أبرز ملامح الحصيلة الرقمية بين ريال مدريد وبرشلونة

9 أبريل 2021
أبرز ملامح الحصيلة الرقمية بين ريال مدريد وبرشلونة

وسط استعدادات كل محبي كرة القدم في العالم لمباراة كلاسيكو الأرض الفارقة بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة 30 من الدوري الإسباني موسم 2020-2021، نستعرض لكم أبرز ملامح الحصيلة الرقمية لكلاسيكو الأرض عبر التاريخ، وكذلك في الآونة الأخيرة.

يرجع تاريخ مباريات كلاسيكو الأرض إلى بدايات القرن العشرين، وبالتحديد إلى الثالث عشر من مايو عام 1902، حين التقى كل من ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي الكأس، وحينها فاز برشلونة 3-1.

الآن، وبعد نحو 119 عاما من هذا التاريخ، وباحتساب كل المباريات التي خاضها الغريمان في كافة المسابقات، نتحدث عن 245 مباراة رسمية في كل البطولات، بأفضلية مباراة واحدة لريال مدريد الذي يمتلك 97 فوزا بينما يمتلك برشلونة 96 فوزا، وتعادل الفريقان في 52 مناسبة.

وعلى مستوى الليجا، فاز ريال مدريد في 74 مباراة بينما فاز برشلونة في 72 مباراة.

برشلونة في آخر 3 مباريات كلاسيكو فشل في الفوز على ريال مدريد، حيث انقاد للهزيمة في مناسبتين وتعادل في 1، وآخر مباراة له على ملعب سانتياجو برنابيو مني بهزيمة 2-0 بهدفين سجلهما كل من فينيسيوس جونيور المتوهج في الأيام الحالية، والدومينيكاني ماريانو دياز.

ويظل ليونيل ميسي متربعا على عرش الهدافين في تاريخ الكلاسيكو برصيد 26 هدفا، ولكنه يأمل في فك نحس لازمه أمام ريال مدريد في مباريات كلاسيكو الأرض الأخيرة، حيث لم يسجل ميسي أمام ريال مدريد منذ مباراة العودة في الليجا موسم 2017-2018.

من بعدها خاض برشلونة وريال مدريد 6 مباريات كلاسيكو فشل ميسي في التسجيل بها جميعا، وهي حصيلة غير معتادة من النجم الأرجنتيني تجاه واحد من ضحاياه المفضلين في الليجا.

أما فيما يتعلق بهداف ريال مدريد التاريخي بمباريات كلاسيكو الأرض فهو ألفريدو دي ستيفانو مواطن ميسي، مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو وكلاهما سجل 18 هدفا في شباك ريال مدريد.

لكن قائمة هدافي الكلاسيكو عبر التاريخ تشهد لاعبا آخر ممن يلعبون حاليا في صفوف الميرنجي وهو الفرنسي كريم بنزيما صاحب 9 أهداف في مرمى برشلونة والذي يحتل المركز التاسع بين مسجلي الأهداف في تاريخ مباريات كلاسيكو الأرض بالمناصفة مع لاعب برشلونة الأسبق ستانيزلاو باسورا.