إصابة 225 قاضيًا و 1200 موظف بكورونا

29 مارس 2021
إصابة 225 قاضيًا و 1200 موظف بكورونا

وطنا اليوم:بلغ عدد القضاة الذين تلقوا مطعوم كورونا حتى الآن 128 قاضيًا من أصل 970 قاضيًا في محاكم المملكة النظامية، بحسب النَّاطق الإعلامي باسم المجلس القضائي القاضي، وليد كناكرية.
وقال كناكرية لوكالة الأنباء الأردنية (بِترا)، اليوم الاثنين، إن عدد القضاة والموظفين في محاكم المملكة المصابين بفيروس كورونا، بلغ 225 قاضيًا و1200 موظف منذ بدء الجائحة، وإنَّ القضاة وموظفي المحاكم يتعاملون يوميًا مع آلاف المراجعين، وهم معرضون بشكل كبير جدًا لإصابتهم بفيروس كورونا، وتوفي قاضيان رغم كل الإجراءات الاحترازية التي نفذها المجلس القضائي لكسر سلسلة العدوى ومنع الاختلاط واجراءات السَّلامة العامة.
وأشار إلى أنَّ المجلس اجتمع عدَّة مرات مطولا، ووضع خطوات لحماية القضاة والموظفين والمحامين والمراجعين وتوفر ديمومة استمرار مرفق القضاء والعدالة ومتابعة حقوق الناس دون الحاق ضرر كبير بأي من الأطراف.
ولفت إلى أنَّ العنصر الرئيس في العملية القضائية هو القاضي، ما يتطلب تحصينهم من خلال أخذ المطعوم لأنهم يتعاملون مع آلاف القضايا والمراجعين.
ونوه إلى أنَّ المجلس فعَّل العمل عن بُعد وقلص عدد جلسات المرافعات إلى 15 و 20 جلسة، والعمل بالمحاكمات عن بُعد، واستخدام وسائل التكنولوجيا لتسيير المعاملات القلمية، لمنع التقارب الجسدي للحد من انتقال العدوى.