العبادي اني نذرت للرحمن صوما، العلاقة بين أصحاب المعالي، الخصاونة لديه ملاحظات، و السديري نشط، القبيلات بدها شوية شفافية، حجازي قانون “الكسب غير المشروع” ام “من أين لك هذا”، الذنيبات يفكر بعمق، زواتي وباخرة الديزل، جودة يتذكر التلفزيون، استثمار ال 45 مليون، عامر الرجوب دويتو مع متعب الصقار، أين وزير الشباب، وكل شي بثمنه

29 يناير 2021
العبادي اني نذرت للرحمن صوما، العلاقة بين أصحاب المعالي، الخصاونة لديه ملاحظات، و السديري نشط، القبيلات بدها شوية شفافية، حجازي قانون “الكسب غير المشروع” ام “من أين لك هذا”، الذنيبات يفكر بعمق، زواتي وباخرة الديزل، جودة يتذكر التلفزيون، استثمار ال 45 مليون، عامر الرجوب دويتو مع متعب الصقار، أين وزير الشباب، وكل شي بثمنه

وطنا اليوم – تجول مجهر وطنا اليوم في ثنايا صفحات السوشال ميديا وفي اكناف الصالونات السياسية وحضر العشاء الأخير فكان مجهر وطنا اليوم، يكبر ما وراء الخبر حتى تتضح الصورة، والتقط أبرز ما كان بعيدا عن لُمع الاخبار فكان مايلي:

العبادي: ” اني نذرت للرحمن صوما فلن اكلم اليوم انسيا” 

علم مجهر وطنا اليوم بان نائب رئيس الوزراء الأسبق ممدوح العبادي رفض الادلاء برأيه حول أداء الحكومة في الـ100 يوم الأولى من عملها، مبرراً ذلك بأنه صائم عن الكلام هذه الفترة، ووصف العبادي التقييم بإنه “كذبة” وغير منطقي في الأردن في ضوء الآلية التي يتم بها تشكيل الحكومات…..اللهم الثبات على الموقف.. صياما مقبولا معاليك.

فقدان الكيمياء بين اصحاب المعالي

تتحدث مصادر مقربة من رئيس الوزراء لوطنا اليوم عن وجود حالة من عدم الارتياح من قبل رئاسة الوزراء بخصوص أداء بعض الوزراء أو بشكل أدق (كما وصف المصدر لوطنا اليوم) عدم وجود كيمياء بين الوزراء أنفسهم على الأرجح. والله من وراء القصد. ..الترشيق قاب قوسين أو أدنى…ننصح المستوزرين بالذهاب الى العقبة للاستجمام خوفا من ارتفاع الضغط والسكري من الانتظار

الخصاونة لديه تحفظ، و ملاحظة، وعدم رضى عن ثلاث وزارات

علم مجهر وطنا اليوم بأن رئيس الوزراء بشر الخصاونة يميل إلى التغيير في المسار المتعلق بوزارة الشؤون البرلمانية ولديه تحفظات فيما يتعلق بوزارة التخطيط ووزارة البلديات وأيضا وزارة السياحة والملف المتعلق بالشأن المحلي خصوصا وأن ملف إدارة الحكم المحلي سيصعد إلى الواجهة قريبا مع قرب تحويل تشريع جديد لقانون اللامركزية الإدارية.

السديري نشط و نشط جدا

‏كتب السفير السعودي على صفحته الرسمية في موقع التواصل تويتر ” تشرفت بزيارة سمو الاميرة بسمة بنت طلال، والاطلاع على تجربة سموها الرائدة في مجالات. التنمية البشرية وتمكين المرأة وتحسين اوضاع الاطفال” وكتب السديري أيضا ” تشرفت بزيارة مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية”. السفير النشط هذه الايام يحب المشي وممارسة الرياضة في الأجواء الباردة في دابوق صباحا خاصة الجمعة اذا لم يكن لديه إفطار رسمي.

رد على كلام قبيلات” بدها شوية شفافية”

التقط مجهر وطنا اليوم ما كتبته الأمين العام في وزارة التربية الدكتورة نجوى قبيلات والتي قالت :” التعليم حق لكل طفل في هذا العالم، ينير طريقه من ظلمات الجهل إلى نور المعرفة”، والملفت رد احد المعلقين على تغريدة قبيلات حيث قال ” ‏‎والله يا دكتوره كلامك مزبوط بس ثقتنا فيكم الفصل الاول دمرتوها بعد ما تم بيعنا للقطاع الخاص وخلينا نعترف ان مهما كان التعليم عن بعد فلن يعطي نتائج تتجاوز ال ٢٠% . نظام ال ab فعال جدا فليش ال abc يزيد قتل المخرجات. انتو محترمين بس بدها شوية شفافيه واستشارة اهل الميدان” اتوقع رسالة المعلق وصلت.

حجازي منزعج من ” الكسب غير المشروع” ماذا عن ” من أين لك هذا” 

علم مجهر وطنا اليوم بأن الباشا مهند حجازي رئيس هيىة النزاهة ومكافحة الفساد منزعج من قوى شد عكسي تعرقل تعديل قانون الكسب غير المشروع…خبراء قانونيون ينصحون عطوفته بتبني قانون من اين لك هذا؟ ..ممكن يصلح الحال والأحوال ويخلصنا من اللي اكلوا الاخضر واليابس.

قصة الدبلوماسي وتغيير اسم المحل

التقط مجهر وطنا اليوم حادثة غريبة، يبدو أن غرفة تجارة عمان قد علمت بها ولم تقوى على الإفصاح عنها، لكن الأهم أن أحد الدبلوماسين المتواجدين على الأراضي الأردنية، يواصل التدخل بكل شي بطريقة أصبحت لافتة جدا للشارع ، حيث بدأ يظهر هذا الدبلوماسي في الكثير من المناسبات. ومؤخرا اتصل بوزير الصناعة والتجارة وطلب منه إتخاذ إجراء لتغيير اسم المحل، ويبدو ان الاسم ازعج الدبلوماسي لدرجة ان فريق خاص اشرف على تغيير اسم المحل. بالمناسبة تتحفظ وطنا اليوم على اسم سعادته واسم المحل وهو منتشر في المحافظات منذ 6 سنوات.

الذنبيات يفكر بعمق ويستجمع كل قواه لتوفير النفقات في شركة الفوسفات

الخطوة الاولى التي رصدها مجهر وطنا ..سيتم يوم الاحد افتتاح خط الغاز المصري لتشغيل المجمع الصناعي لشركة الفوسفات في العقبة للتخفيف من نفقات الطاقة العالية، والذنيبات منهمك في وضع خطة لحل مشكلة كلفة النقل لخام الفوسفات الى ميناء التصدير دون الاضرار بمصالح اصحاب الشاحنات وبالتوافق معهم…عقبال عند شركة المصفاة والعبدلي يخففوا الانفاق ويحققوا ارباح

زواتي والحديث عن الديزل المطابق للمواصفات ماذا عن باخرة الديزل التي دخلت السوق

علم مجهر وطنا انه تم السماح بدخول باخرة محملة بالديزل المخالف للمواصفات بعد حجزها في ميناء العقبة لمدة ٢٠ يوم واتخاذ قرار باعادة التصدير.. ولكن سمح لها اخيرا بافراغ حمولتها لصالح احدى شركات التوزيع ما بنعرف شو راي معاليها…وهي الحريصة جدا على البيئة وعلى المواصفات

ناصر جودة يستذكر ايام الاذاعة والتلفزيون

التقط مجهر وطنا اليوم زيارة وزير الخارجية الأسبق ناصر جودة إلى نقابة الفنانين حيث كتب معاليه “‏سعادة كبرى اليوم خلال زيارتي لمقرّ ‎نقابة الفنانين الأردنيين. حديث شيّق وذو شجون وذكريات الماضي ايام الاذاعة والتلفزيون” ورد احد المعلقين ‏‎وين التباعد وين الكمامات مفروض انكم قدوة ولا بس ترفض تهنئة النواب بحجة اطلاق العيارات النارية والاحتفال بنتائج الانتخابات و الهجوم على العشائر”، لا تعليق.

وزارة التربية لاحول ولاقوة لها

‏مجهر وطنا التقط مناقشات جروب وطنا اليوم التي ركزت هذه الايام على موضوع عودة الدراسة الوجاهية في الفصل القادم وشم رائحة ضغوطات، وعلم المجهر ان وزارة التربية لا حول لها ولا قوة وضعت بروتكول يصعب تطبيقه في ظل تراجع الثقافة الصحية لدى عناصر العملية التعليمية الثلاث الطالب والمعلم والمكان، ليس كل مدارس الاردن مثل مدارس عمان الغربية معالي وزير التربية …الشغلة بدها حذر.

عامر الرجوب “دويتو” مع متعب الصقار

كتب الزميل الاعلامي المحبوب عامر الرجوب ” كل الدعم للفنان متعب الصقار” وعن حالته الصحية، قال الصقار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الرجوب، إن هناك اشخاص ابدوا استعدادهم للتبرع لي بكليه، لكن الأمر مكلف بعض الشيء، كنت رائع عامر الرجوب والصقار الف سلامة عليك.

أين ذهب استثمار 45 مليون مصنع سيارات ( سياج) 

تسأل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أين وصل استثمار مصنع السيارات من نوع سياج ( صنع في الأردن) والتي وعد المستثمر في عام 2018 ان يصل الانتاج اليومي للمصنع إلى 300 سيارة حيث وقع الاتفاقية حينها رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة مع مجموعة سياج بقيمة 450 مليون، وقريبا وطنا اليوم ستفتح ملف مصنع “سياج”.

شباب يتسائلون ” اين وزير الشباب”؟ 

تسأل ناشطون شباب على مواقع التواصل أين وزير الشباب الذي لاتعرف اسمه، فيما علق آخرون هل يوجد وزارة شباب في حكومة الخصاونة، وزير الشباب أين أنت.

كل شي بثمنه

صحافيون تتحفظ على اسمائهم وطنا اليوم، يسجلون مواقف مهمة لدى اصحاب النفوذ بالدفاع المستميت عن عجزهم… معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي علقو بخباثة ” كل شيء بثمنه.