هذا ما قاله الشيخ الفايز حول زيارة سابقة له  لـ “بئر السبع”

4 مارس 2023
هذا ما قاله الشيخ الفايز حول زيارة سابقة له  لـ “بئر السبع”

 

وطنا اليوم –  قال الشيخ والقاضي العشائري طراد الفايز أمام نخبة شخصيات وطنية في إجتماع إستضافه  الناشط والوجيه الإجتماعي ظاهر عمرو.

بانه عندما زار فلسطين المحتلة وقف وسط جماهير غفيرة من مستقبليه في مناطق فلسطين المحتلة عام 1948 ووجه رسالته بأسماء  أخوة الشعب المقاوم في فلسطين المحتلة داعيا الى تفعيل المقاومة وتوجيه الرصاص لرأس العدو وفعل الشيخ  طراد الفايز ذلك في بئر السبع و في قرى مدينة الخليل وتجول بين الفلسطينيين في زيارة كانت مفعمة بالرسائل الوطنية باسم الشعب الاردني شرقي نهر الاردن.

وهنا حصرا سجل الفايز العديد من الإعتبارات والملاحظات التي تحدث عنها بحماس لكل من صافحه في الاردن بعدما أصبح الشيخ طراد الفايز رمزا للحالة الشعبية والعشائرية التي تؤمن بقداسة حقوق الشعب الفلسطيني فهو يرى بان قضية فلسطين بالنسبة للأردنيين  قضية عقيدة وليست قضية سياسية .

وان الشعب الأردني مستعد الشهادة في إطار  الدفاع عن ثوابته وان القيادة السياسية عليها ان تحترم وتقدر إتجاهات ومواقف ومشاعر الشعب الاردني فيما يستطيع الاردنيون التعامل مع الجوع و كل الاحتمالات مقابل البقاء في منطقة الثابت الفلسطيني.

كما لاحظ الشيخ طراد عندما زار بئر السبع بان مضيفه “السبعاوي” وهو أحد مشايخ قبائل بئر السبع تزوج 9 مرات ولديه 41 إبنا ذكراو50 إبنة أنثى واعتبر ان المسالة لا علاقة لها بتكرار الزواج بقدر  ما تمثل رسالة وطنية ابناء بئر السبع وانحيازاتهاز

وابلغ الشيخ طراد  أن أهالي بئر السبع  وقادتها كان يمكنهم الحصول على كل التسهيلات اللازمة لبناء مدن سكنية لكنهم قرروا البقاء في خيمهم وقد لاحظ الشيخ طراد بان من إلتقاهم من أبناء قبائل بئر السبع هم الأكثر ايمانا  لا بل تطبيقا للسلاح الديموغرافي فعندما إحتلت فلسطين كان العدد نحو 110 الف شخصا اما اليوم فعدد أبناء قبائل بئر السبع اكثر من 400 الف شخصا وبالمقابل لا تتعلق المسالة بالمال ولا بالرجال فأحدى الخيم التي جلس الشيخ طراد فيها ضيفا كانت أمامها سيارات لصاحب الخيمة البدوية بقيمة لا تقل عن نصف مليون دينار على الاقل .

لكن وكما قال الشيخ الفايز بان أبناء بئر السبع لا يشيدون المباني لأنها ستهدم  من قبل الإحتلال و تلك السيارات تستخدم لإرسال الأطفال الى  المدرسة الى مسافة لا تقل عن 40 كيلومترا وحتى لإحضار  المياه والطعام ايضا الى مسافة لا تقل عن 50 كيلوا مترا.