ممدوح العبادي: محاولات تصفية القضية ستتحطم على صخرة المقاومة

26 فبراير 2023
ممدوح العبادي: محاولات تصفية القضية ستتحطم على صخرة المقاومة
وطنا اليوم – قال نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، إن طرح مشروع قانون لتصفية القضية الفلسطينية من خلال تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين في الكونغرس الأمريكي، جاء عبر مجموعة من أعضاء الكونغرس ممن لهم ارتباط وثيق باليمين المتطرف في الكيان الصهيوني وعلى رأسهم بنيامين نتنياهو وايتمار بن غفير.
وأضاف العبادي أن مثل اولئك الأعضاء يصلون إلى الكونغرس بدعم غير محدود من قبل اللوبي الصهيوني والجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن هذه الطروحات من قبل أعضاء الكونغرس تأتي في سبيل ارضاء من كانوا سببا بوصولهم إلى الكونغرس.
وأشار العبادي إلى أن الكيان الصهيوني وبعض أعضاء الكونغرس المرتبطين باليمين المتطرف، يراهنون على أن الأجيال الجديدة ستنسى القضية الفلسطينية بعد موت الكبار، لكنّ ما يجري على الأرض مختلف تماما، فالشعب الفلسطيني يتوارث النضال جيلا بعد جيل، ومكانة القضية الفلسطينية في حالة تقدّم مستمرّة، لافتا إلى أن شهداءنا اليوم هم من فئة الشباب ولم يكونوا قد وُلدوا عند احتلال الأرض.
وتابع العبادي أن النضال الفلسطيني في حالة تصاعد منذ عام ١٩٦٩، مختتما حديثه بالقول: إن الصواريخ لم تصل تل أبيب إلا من غزة، وبعد (٤٠) عاما من النضال، ما يؤكد على تصاعد النضال الفلسطيني الذي يعدّ رأس الحربة في مقاومة الاحتلال، ويؤكد أيضا أن القادم أفضل، وأن محاولات تصفية القضية الفلسطينية ستتحطم على صخرة المقاومة.