بنك القاهرة عمان

مذكرة تفاهم بين الغذاء والدواء والمختبرات العسكرية لمراقبة الجودة

24 يناير 2023
مذكرة تفاهم بين الغذاء والدواء والمختبرات العسكرية لمراقبة الجودة

وطنا اليوم:وقّعت في المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم بين المؤسسة والقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي- المختبرات العسكرية لمراقبة الجودة، وذلك لاحقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين عام 2019.

وأشار مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات إلى أن المذكرة تتضمن تعزيز التعاون في مجال إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للمواد الغذائية في مختبرات المؤسسة لصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وحسب الحاجة للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية الأردنية أو الدولية المعتمدة .

وأكد مهيدات على استعداد المؤسسة التام بجميع كوادرها على تعزيز أطر التعاون والتنسيق في جميع المجالات لا سيما في مجالات الفحوصات المخبرية والمشاركة في اللجان الفنية وتبادل الخبرات والتدريب.

ومندوبا عن مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن الدكتور يوسف محمّد الخطيب، أشار مدير المختبرات العسكرية العقيد الركن أمين الرفاعي إلى أن المذكرة خطوة نوعية في مجال تطوير معايير وإجراءات الفحص المخبري المتعلق بالمواد المختلفة وتبادل الخبرات والاستشارات وفحص العينات وتعزيز قدرات الفنيين.

وأضاف الرفاعي، أن مرتبات المختبرات العسكرية لمراقبة الجودة خبرات وطنية تسعى إلى التعاون مع مختلف الجهات الوطنية المرموقة ومنها المؤسسة العامة للغذاء والدواء .

وعلى هامش توقيع المذكرة سلّم  مهيدات درع المؤسسة العامة للغذاء والدواء لمدير المختبرات العسكرية لمراقبة الجودة تقديراً من المؤسسة العامة للغذاء والدواء للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي- المختبرات العسكرية لمراقبة الجودة لدورها الوطنيّ المتميز ، هذا وشملت الزيارة تقديم عرضا حول مديرية المختبرات في المؤسسة وجولة ميدانية في المختبرات بما فيها مختبر الغذاء والدواء والمستلزمات الطبية