سلطة العبدلي … المنافسة تحتدم و ” الميثاق ” يسيطر على النتيجة

12 نوفمبر 2022
سلطة العبدلي … المنافسة تحتدم و ” الميثاق ” يسيطر على النتيجة
  • أسماء جديدة تظهر للعلن ومفاجآت جديدة غدا 
  • الدغمي يدعم و زيادين النائب الثاني لرئيس مجلس النواب

وطنا اليوم – لوزان عبيدات

تنطلق يوم غد الأحد ، أعمال الدورة العادية لمجلس النواب بانتخاب رئيس المجلس الجديد وأعضاء المكتب الدائم بالإضافة إلى اللجان الدائمة .

وما تزال المناقشات والمشاورات والاجتماعات المغلقة للوصول إلى الاسم المحدد للترشح وتشير المعلومات إلى أن المرشحين المتوقعين لرئاسة النواب ما زالوا بانتظار نتائج المشاورات النيابية لمعرفة قرارهم النهائي قبل الإعلان الرسمي عن الترشح .

وبحسب تصريحات سابقة وكما توقعت ” وطنا اليوم “ من قبل ، أعلن النائب أحمد الصفدي عن نيته لخوض غمار انتخابات رئاسة المجلس وبدعم كامل من النائب عبد الكريم الدغمي .

وبعد هذا الإعلان أصبح من السهل على حزب الميثاق الوطني تخطي أول اختبار له بنجاح ، وذلك بسبب القوة والشعبية الكبيرة و العلاقة المترابطة التي يتمتع بها الصفدي مع أعضاء المجلس النيابي التاسع عشر .

أما عن موقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، فحتى هذه اللحظة المنافسة تشتد بين العديد من النواب ، حيث أعلن كل من النواب ” حسين الحراسيس و احمد الخلايلة و عبد الرحيم المعايعة ” عن نيتهم للترشح لهذا الموقع .

وتشير التوقعات إلى حسم هذا نتائج انتخابات هذا الموقع لصالح الخلايلة بعد توافق كامل بين أعضاء المجلس على هذه النتيجة .

أما عن موقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ، فقد كشفت مصادر مطلعة لـ ” وطنا اليوم “ عن حسم النتيجه لصالح النائب هيثم زيادين بعد توافق كامل بين اعضاء حزب الميثاق الوطني الذين عبروا عن نيتهم لمساندته للحصول على هذا الموقع .

وفي تصريحات جديدة ، أعلن كل من النواب ” زيد العتوم ومحمد المحارمة و نصار الحيصة وعماد العدوان ” عن نيتهم لخوض انتخابات الموقع الثاني لرئيس مجلس النواب بعد تشاورات مع كتلهم النيابية الخاصة .

وصدرت الإرادة الملكية السامية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية اعتبارا من يوم الأحد الواقع في 11/13/ 2022 .