شويكة: خطأ أبكاني حينما كنت وزيرة

10 نوفمبر 2022
شويكة: خطأ أبكاني حينما كنت وزيرة

وطنا اليوم:تحدثت الوزيرة السابقة مجد شويكة، عن مواقف خلال توليها المناصب الوزارية بين المرأة والرجل، “الرجال فيه عندهم لوبي كثير واضح بينهم. بعرفوا يطبخوا المواضيع فيما بينهم. ووصلت إلى لوبي خلال حكومة عمر الرزاز”.
وأضافت الشويكة، خلال حديثها على برنامج نيران صديقة الذي يبث عبر شاشة عمّان TV ويقدمه الدكتور هاني البدري، إنها عملت بطريقة مميزة مع وزيرة الطاقة السابقة هالة زواتي.
وعن الأنباء المتداولة خلال الآونة الأخيرة حول وصولها إلى كرسي رئاسة الوزراء، أعربت عن استغرابها من تلك الأنباء؛ كون الوضع الحالي يتطلب وجود أسس ومعايير لوصول المرأة إلى الرئاسة.
وأوضحت أن المرأة الأردنية إذا امتلكت الفرصة وأصبحت البيئة مناسبة لها، ستصل إلى مقعد الرئاسة، مؤكدة انه لم يعرض عليها تولي مقعد الرئاسة، “من المبكر على مجد الوصول إلى المقعد”.
ونوهت إلى المجهودات “الزيادة عن اللزوم” التي قامت بها خلال توليها المناصب الوزارية، “تعلمت كثير من رئيس الوزراء عبد الله النسور (…) لأنه سياسي مخضرم. وكان هنالك انسجام كبير في حكومة هاني الملقي”.
وتحدثت عن إمكانية وصول المرأة في الوقت الراهن إلى منصب رئيس الوزراء، مشيرة إلى أن ريما خلف قد تصل إلى المنصب.
وقالت، “أنا كثير بشتغل على راحتي النفسية، وبدير بالي على حالي كثير هالأيام. اتخيل أول من 35 عاما ما يكون لدي وظيفة”.
وأضافت، “أنا كثير أحب العمل العام. وكنت أحس أنه أشخاص ينتظروا مجد تغلط. فيه أعداء للنجاح ويتعلم الواحد ما يتأثر كثير بمن حوله”.
وكشفت أنها ذرفت الدموع في أحد المواقف حينما كانت وزيرة؛ بعدما أحست بأنها أخطأت واعترفت به خلال حكومة عبد الله النسور، رافضة الكشف عن ذلك الموقف