سيدة عربية تجري عملية شفط دهون فتدخل العناية الحثيثة

9 نوفمبر 2022
سيدة عربية تجري عملية شفط دهون فتدخل العناية الحثيثة

وطنا اليوم:نقلت سيدة عربية من عبادة خاصة للطب العام إلى مستشفى خاص في حالة خطيرة، إثر عملية جراحية أجريت لها لشفط الدهون نزفت إثرها لمدة 8 ساعات.
وقال مصدر مطلع في وزارة الصحة إن كوادر مديرية ترخيص المهن والمؤسسات إضافة إلى عدد من الجهات ذات العلاقة توجهوا إلى المستشفى الخاص للوقوف على الحادثة وملابساتها، وفتح تحقيق في القضية.
وأشار المصدر إلى أن سيدة عربية قدمت إلى عيادة في منزل بمنطقة غربي عمان، حيث أجريت لها جراحة تجميلية لشفط الدهون من طبيبة غير مختصة (طب عام) حيث نزفت لمدة 8 ساعات، مما أدى إلى هبوط في الدورة الدموية نقلت على إثرها إلى مستشفى خاص في عمان، وجرى إدخالها إلى قسم العناية الحثيثة وحالتها خطرة.
الى ذلك كشفَ رئيس الجمعية الأردنية لجراحة التجميل والترميم الدكتور “عمر الشوبكي” عن وجود تجاوزات وتعديات من قبل أطباء غير مختصين وقيامهم بإجراء عمليات جراحية تجميلية يسفر عنها إصابات وتشوهات كارثية يصعب ترميمها بعد فوات الأوان.
وأشارَ الشوبكي الى انتشار ظاهرة قيام الطبيب العام أو الصيدلاني بإجراء عمليات تجميلية في عيادات خاصة مستخدمين مواقع التواصل للترويج لأنفسهم وجذب الناس اليهم مما أثر على السياحة العلاجية وسمعة الجراحة التجميلية في الاردن سلبًا .
وأضاف أنَّ الجمعية تقوم بتحويل الشكاوى التي تصلها الى جمعية نقابة الأطباء الأردنيين ووزارة الصحة ، حيث تقوم لجان متخصصة بمتابعتها ، مُشيرا الى أنَّ الجمعية ستقوم بعمل توعية وطنية بالمدارس والجامعات لتنبيه الناس وتحذيرهم من مخاطر الخضوع لعمليات تجميلية من قبل أطباء غير مختصين وموثوقين.
وختم الشوبكي حديثه أنَّ هنالك اقبال كبير على العمليات التجميلة في الأردن خاصة بما يتعلق بالسياحة العلاجية التي تضم نسبة كبيرة من غير الأردنيين لذا وجب وضع عقوبات رادعة من وزارة الصحة والقضاء لمحاسبة المستهترين