المومني: أهم ما يميز الأردن سياسته تجاه التحدّيات والأزمات

23 أكتوبر 2022
المومني: أهم ما يميز الأردن سياسته تجاه التحدّيات والأزمات

وطنا اليوم:قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق العين، الدكتور محمد المومني، إن أهم ما يميزنا في الأردن هو سياستنا الحكيمة والمعتدلة والمتوازنة تجاه مختلف التحدّيات والأزمات، والتي تأتي إنفاذاً لرؤية وتوجيهات القائد الاعلى للقوات المسلحة الأردنية.
جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها اليوم الأحد بعنوان “السياسة الإعلاميّة الأردنيّة”، في معهد تدريب الإعلام العسكري للمشاركين في دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين.
وأكّد المومني خلال المحاضرة أنّ حكمة قيادتنا الهاشميّة، وتعاضدنا جميعاً في وجه التحديات التي تواجه الوطن، والتزامنا بالثوابت الوطنيّة، واحترافيّة مؤسّساتنا العسكريّة والأمنيّة، ووعي مواطننا وانتمائه لوطنه، هو الرصيد الحقيقي لوطننا الذي جعل الأردن يتجنّب الكثير من التحدّيات.
وأضاف أنّ إعلامنا الوطني الملتزم بالثوابت الوطنيّة والقوميّة، والذي يعمل وفق المصلحة الوطنيّة، هو عامل أساسي في إنجاح مسيرتنا نحو الإصلاح وترسيخ أسباب الأمن والمنعة والاستقرار، مبيناً أنّ الأردن يُعتبر من أفضل النماذج التي نجحت في تحويل منظومة الإعلام الملتزم لتكون رافداً وسنداً لمصالح الدولة العليا ووحدتها ومنعتها في مواجهة التحدّيات.
وتحدث العين المومني عن علاقة الإعلام العسكري بالإعلام الرسمي للدولة وعن دور الإعلام العسكري في إدارة الأزمات واسس التعامل مع وسائل الأعلام المختلفة.
وفي نهاية المحاضرة أجاب العين المومني على أسئلة واستفسارات الضباط المشاركين بالدورة والتي تضم عدداً من ضباط القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية وضباط من دولة الإمارات الشقيقة