رونالدو يقود يوفنتوس للفوز على جنوه في الدوري الإيطالي

14 ديسمبر 2020
رونالدو يقود يوفنتوس للفوز على جنوه في الدوري الإيطالي

وطنا اليوم –  سجل كريستيانو رونالدو هدفين ليقود فريقه يوفنتوس للفوز على جنوه 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الحادية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز إنتر ميلان على كالياري 3 / 1، ونابولي على سامبدوريا 2 / 1 وروما على بولونيا 5 / 1 وأتالانتا على فيورنتينا 3 / صفر.

وتقدم يوفنتوس بهدف سجله باولو ديبالا في الدقيقة 57 وتعادل جنوه عن طريق ستيفانو ستيورارو في الدقيقة 60، قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو (هدفين) ليوفنتوس من ركلتي جزاء في الدقيقتين 78 و.89

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد جنوه عند ست نقاط في المركز التاسع عشر.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما فرض يوفنتوس سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات جنوه، الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وفي الدقيقة العاشرة كاد يوفنتوس أن يفتتح التسجيل عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء جنوه قابلها وستون مكيني بضربة رأس لكن ماتيا بيرين، حارس جنوه، حولها بأطراف أصابعه لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

واستمرت محاولات يوفنتوس الهجومية والتي كادت أن تثمر عن هدف التقدم في الدقيقة 18 عندما لعبت تمريرة طولية داخل منطقة جزاء جنوه ليبعدها الدفاع حيث تهيأت أمام رودريجو بينتانكور على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بيرين.

ورغم المحاولات المستمرة لفريق يوفنتوس بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه فشل في اختراق دفاع جنوه، الذي تألق لاعبوه وتمكنوا من إفساد هجمات يوفنتوس قبل أن تشكل أي خطورة على المرمى، في المقابل لم يتمكن فريق جنوه من الوصول لمرمى يوفنتوس على الإطلاق طوال مجريات الشوط الأول، لينحصر اللعب في وسط الملعب

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي شهدت فرصة خطيرة ليوفنتوس عندما سدد رونالدو كرة قوية من على حدود منطقة جزاء جنوه من الناحية اليسرى وسدد الكرة لتصطدم بأحد مدافعي جنوه قبل أن يمسك بها الحارس بيرين.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل يوفنتوس ضغطه الهجومي بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وتوال محاولاته الهجومية، في المقابل واصل جنوه اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وفي الدقيقة 57 سجل يوفنتوس هدف التقدم عندما لعبت كرة طولية في الناحية اليمنى هيأها وستون مكيني برأسه لباولو ديبالا الذي دخل منطقة جزاء جنوه وسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 59 ألغى الحكم هدفا ليوفنتوس عندما تلقى رونالدو تمريرة داخل منطقة جزاء جنوه ومررها إلى فيديريكو كييزا في الناحية اليسرى ليسدد الكرة إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل رونالدو.

لم تدم فرحة يوفنتوس طويلا حيث تمكن جنوه من تعديل النتيجة في الدقيقة 60 عندما مرر لوكا بيليجريني كرة عرضية من على حدود منطقة جزاء يوفنتوس من الناحية اليسرى ليقابلها ستيفانو سيتورارو بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات من الناحية اليمنى إلى داخل المرمى.

كثف يوفنتوس من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان فيما تراجع جنوه لوسط ملعبه للحفاظ على نتيجة التعادل.