مصدر : امانة عمان تفكر برفع أجور النقل العام

28 سبتمبر 2022
مصدر : امانة عمان تفكر برفع أجور النقل العام

وطنا اليوم:قال مصدر مطّلع ان أمانة عمّان بصدد اتخاذ قرار برفع أجور النقل من (5) إلى (10) قروش على خطوط النقل العاملة في العاصمة عمان ضمن اختصاص قطاع النقل في امانة عمان الكبرى .
واوضح ان هذا القرار – حال تنفيذه – سيكون لتعويض التكاسي والسرافيس على دعم المحروقات الذي تم اقراره من الحكومة وبعد ان عجزت الامانه على توفير السيوله المادية الكافية لتطبيق قرار مجلس الوزراء .
وبين ذات المصدر بانه سيكون هناك اجراء اخر من الامانه سيكون بالتوزاي مع قرار رفع تعرفة اجور النقل وهو إعفاء التكاسي والسرافيس من رسوم والبالغة (200) دينار سنويا.
وصرفت هيئة النقل البري بطاقات دعم المحروقات لوسائط النقل العام من خلال مكاتب الهيئة المنتشرة في المحافظات بعد ان اقرت مؤخرا صرف الدعم لمشغلي قطاع النقل العام سيتم من خلال مكاتب هيئة النقل البري المنتشرة في المحافظات، وأنه بإمكان مستخدمي قطاع النقل الاستفادة منها حال تسلمها عن طريق تفعيل الكود عن طريق موظفي الهيئة.
وقالت وعلى لسان مدير هئية النقل البري في وقتها ان مركبات النقل العام المتواجدة في العاصمة عمان ستتسلم الدعم عن طريق طريق أمانة عمان، مشيراً إلى أن عدد المركبات العمومية التي ستستفيد من الدعم 11 ألف مركبة، بإستثناء أعداد المركبات المتواجدة في العاصمة عمان كونها تابعة للأمانة.
ويذكر بأن الحكومة كانت قد خصصت مبلغ 5 ملايين دينار لدعم المشغلين الذين يعملون بقطاع النقل العام من حافلات وباصات وتكسي وسرفيس في ظل ارتفاع أسعار الوقود .
هذا ونفذ عدد من سائقي مركبات تكسي وسرفيس اعتصاما صباح اليوم الثلاثاء أمام مبنى أمانة عمان للمطالبة بصرف بدل دعم المحروقات لهم.
وقالوا إن الأمانة تماطل بصرف بدل دعم المحروقات الذي أقرّته الحكومة قبل شهرين، فيما يتواصل الصرف بالمحافظات للمشغلين والسائقين.
وأضافوا أن الأمانة لديها صندوق لدعم النقل، ويجب أن يتم الصرف من خلاله لكافة مشغلي النقل