بنك القاهرة عمان

السفير السعودي: مشاريع اقتصادية مشتركة مع الأردن خلال الفترة المقبلة

منذ 4 ثواني
السفير السعودي: مشاريع اقتصادية مشتركة مع الأردن خلال الفترة المقبلة

وطنا اليوم:قال سفير المملكة العربية السعودية في الأردن نايف بن بندر السديري، إن العلاقة التي تربط الشعبين السعودي والأردني نموذجية وراسخة ومتينة وليس لها مثيل وأنها في أفضل حالتها كما كانت دائما.
وأضاف في مداخلة عبر برنامج يسعد صباحك، أن الفترة المقبلة ستشهد الاعلان عن عدد من المشاريع المشتركة بين المملكتين.
وعن الاستثمار السعودي في المدينة الطبية، قال السديري، إن المدينة الطبية مشروع فريد ومتطور لكونه يتكون من شقين تعليمي وعلاجي.
وأشار إلى أن الشركاء في المشروع هم جامعة كاليفورنيا، والمشغل جامعة لندن، قائلا “كنت اتحدث مع جامعة كاليفورنيا وقالوا إن الأجهزة التي ستستخدم في المشروع غير موجودة في أمريكا ما يساهم في خدمة المرضى في الأردن.
وبين خلال مداخلته بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية الـ 92 والذي يصادف اليوم الجمعة، أن العلاقات الأردنية السعودية متميزة وأن أكبر جالية اردنية خارج وطنهم موجودين في السعودية وهو ماتفخر به السعودية حيث لا يوجد بيت أردني ليس له علاقة بشكل أو بآخر بالسعودية.
وأكد السديري إلى أن التناغم الموجود على المستوى قيادات المملكتين ينعكس على مستوى المسؤولين وعلى الشعبين الشقيين.
وأشار إلى أن الثقافة التي تربط بين الشعبين الشقيقين راسخة وأن السعودية حريصة على إيصال الرسائل الثقافية، مبينا أن السعودية شاركت من خلال وفد ثقافي في فعاليات إربد عاصمة الثقافة العربية، وكان الوفد ضخم والأداء كان لافت ومميز ولاقى استحسان الجميع.
وشدد على أن العلاقات الثقافية هي علاقة محاكة وأن كافة الجوانب يجب الاهتمام فيها والعمل على تمكينها وترسيخها.
وأشار السديري إلى ميزة الأردن السياحية بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد وبمتابعة دائمة من الحكومة، حيث يتم العمل على تقديم خدمة مميزة للسائح.
وأكد السديري أن “شعار هي لنا دار” لكون السعودية هي موطن لكل حبي السعودية وتراثها العريق ونقله دائما وشعارنا التي تربينا عليه خادم الحريمين الشرفين هو نشر المحبة مع الجميع والاحتفال تأكيد لهذه الرسالة، التي نشعر انها دوما تصل الأردنيين، والاحتفال هو تذكير بهذا اليوم المجيد الذي هو من تراثنا وهويتنا