إيفرتون يفوز بهدف على تشيلسي

13 ديسمبر 2020
إيفرتون يفوز بهدف على تشيلسي

 

وطنا اليوم ـ رويترز: أحرز الأيسلندي جيلفي سيجوردسون هدفا من ركلة جزاء ليفوز إيفرتون بصعوبة 1-صفر على تشيلسي أمام حوالي ألفي متفرج في ملعب جوديسون بارك بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وتقدم صاحب الأرض في الدقيقة 22 عندما تعرض دومينيك كالفرت-لوين لخطأ من الحارس إدوار ميندي داخل المنطقة ونفذ سيجوردسون الركلة.

وبذل ريس جيمس الظهير الأيمن في تشيلسي جهدا كبيرا لإدراك التعادل حيث أطلق تسديدة من ركلة حرة أبعدها الحارس جوردان بيكفورد، كما سدد كرة ارتدت من القائم بعد ركلة ركنية.

ورغم تألق بيكفورد فقد ارتكب خطأ فادحا وأهدى تشيلسي فرصة لإدراك التعادل في بداية الشوط الثاني بعدما تعجل في التقدم لإبعاد الكرة لكنها وصلت إلى ميسون ماونت ليسدد أعلى المرمى بقليل.

وسيطر تشيلسي على أغلب فترات المباراة لكن دون صناعة فرص خطيرة، وبدا إيفرتون سعيدا بمحاولة خطف هدف من هجمة مرتدة.

ورد إطار المرمى محاولة أخرى من تشيلسي عندما نفذ ماونت ركلة حرة في أقرب فرصة لهز الشباك لكن إيفرتون صمد حتى النهاية.

وقال سيجوردسون صاحب الهدف الوحيد “كانت مباراة صعبة. لن أكذب لكن كان علينا الدفاع حتى الثانية الأخيرة. هذه ثلاث نقاط مهمة جدا بالنسبة لنا”.

وأضاف “عند مواجهة فريق مثل تشيلسي، فإنه يجيد التقدم إلى الهجوم وتمرير الكرة بشكل مميز. لقد بذلنا مجهودا كبيرا في المران على تنفيذ الدور الدفاعي وسارت الأمور بنجاح”.

وتقدم إيفرتون إلى المركز السابع برصيد 20 نقطة وبفارق نقطتين عن تشيلسي الذي بقي ثالثا وأهدر فرصة تصدر الترتيب على حساب توتنهام هوتسبير وليفربول.