بنك القاهرة عمان

قرارات جديدة للحكومة.. تفاصيل

18 سبتمبر 2022
قرارات جديدة للحكومة.. تفاصيل

وطنا اليوم:أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم، وترَّأسها رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عبر تقنيَّة الاتِّصال المرئي، نظام محميَّة العقبة البحريَّة لسنة 2022م.
ويهدف النِّظام إلى حماية البيئة البحريَّة والبريَّة والنُّظم البيئيَّة واستدامة عناصرها الطبيعيَّة والتاريخيَّة والثقافيَّة، وتعزيز قدرتها على مواجهة تأثيرات التغيُّر المناخي وتنظيم عمل المحمية وإدارتها.
كما أقرَّ المجلس نظام صندوق استثمار الجامعة الألمانيَّة الأردنيَّة لسنة 2022م؛ لغايات تمكين الجامعة من الاستغلال الأمثل لإمكانياتها المتوافرة وحسن إدارة الموارد من خلال تنفيذ مشاريع تمكنها من القيام بمهامها والوفاء بالتزاماتها ولرفع مستوى الخدمات التي تقدمها ولتوفير مصادر ايرادات للجامعة وتنويعها فضلاً عن تعزيز الاستقرار المالي فيها.

وقرَّر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدِّل لقانون مؤسسة التدريب المهني لسنة 2022م؛ تمهيداً لإرساله إلى ديوان التشريع والرأي لاستكمال إجراءات إصداره حسب الأصول.
وبموجب مشروع القانون سيتم تغيير اسم مؤسسة التدريب المهني إلى “أكاديمية المهارات المهنية” وذلك انسجاماً مع تغيير أنماط التفكير السائدة لدى المجتمع حول التدريب المهني.
ويمنح مشروع القانون الأكاديمية المزيد من الحرية في إبرام العقود وتأسيس الشراكات مع القطاع الخاص لتتمكن من أداء مهامها على أكمل وجه وتعزيزاً لاستقلالها الإداري والمالي.
ويعمل مشروع القانون على زيادة تمثيل القطاع الخاص في مجلس الإدارة لتطوير عمل الأكاديمية بما يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل من العمالة المدرَّبة في جميع المهن.