توجيهية حافلات التردد السريع تبحث تعزيز الاستثمار في تشغيل المشروع

17 سبتمبر 2022
توجيهية حافلات التردد السريع تبحث تعزيز الاستثمار في تشغيل المشروع

وطنا اليوم – بحثت اللجنة التوجيهية لمشروع تشغيل حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء وداخل حدود أمانة عمان الكبرى، الإدارة التشغيلية والعقدية للتشغيل المستقبلي، والإجراءات التي من شأنها جذب المستثمرين لعملية تشغيل المشروع.
وعقدت اللجنة اجتماعها الثالث للعام الحالي برئاسة وزير النقل المهندس وجيه عزايزة في وزارة النقل بحضور اعضاء اللجنة وزيري الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي والاستثمار المهندس خيري عمرو وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة.
وبحسب بيان صادر عن وزارة النقل اليوم السبت، استعرض المجتمعون تطور سير العمل في المشروع، والتمويل اللازم لحزم إنشاء البنية التحتية للمشروع.
واتخذ المجتمعون عددا من القرارات لتسهيل العمل والالتزام بالخطة الزمنية لاستكمال أعمال البنية التحتية وتشغيل المشروع على النحو المخطط له.
وأكد المجتمعون ضرورة تضافر الجهود والاسراع بتنفيذ المشروع لما له من اهمية بالغة في تشجيع الاستثمار ودفع العجلة الاقتصادية والمساعدة في تخفيف الازمات المرورية.
كما حضر الاجتماع أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني وأمين عام وزارة المالية الدكتور عبد الحكيم الشبلي وأمين عام وزارة الأشغال العامة والاسكان بالوكالة المهندسة نادية المصالحة ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة ومدير المدينة في امانة عمان الكبرى المهندس أحمد الملكاوي والجهاز الفني المتابع للمشروع من جميع الجهات.