بنك القاهرة عمان

الروابدة ضيف “صالون السبت” بالمركز الثقافي في رأس العين السبت

17 سبتمبر 2022
الروابدة ضيف “صالون السبت” بالمركز الثقافي في رأس العين السبت

وطنا اليوم – يحلُّ رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة ضيفا على “صالون السبت الثقافي: القراءة حياة”، الذي تنظمه دائرة المرافق والبرامج الثقافية في أمانة عمان الكبرى عند السابعة من مساء بعد غد السبت في مركز الحسين الثقافي برأس العين.
ويتحدث الروابدة في الأمسية حول كتابه “هكذا أفكر: آراء ومواقف”، والذي يستعرض فيه مواقفه السياسية والفكرية على مدى عمره السياسي، ورؤاه للعديد من القضايا الوطنية والتحديات التي واجهها ويواجها الأردن، مقدما خلاصة خبرته الطويلة في العمل السياسي والإداري في الدولة الأردنية.
ولا يقدم الروابدة في كتابه هذا سيرة ذاتية او مذكرات شخصية، بل يرسم من عديد الآراء والمواقف في محطات كثيرة نسقه الفكري والسياسي ومفهومه ورؤيته لدور رجل الدولة والسياسة، واشتباكه مع التطور التاريخي للدولة وآراء ومواقف مختلف المكونات السياسية والوطنية من معارضة وموالاة، إضافة إلى تقديم مفاهميه ورؤاه لأبعاد ومحددات صناعة السياسة الداخلية والخارجية الأردنية.
وينظم صالون السبت الثقافي: القراءة حياة من قبل دائرة المرافق والبرامج الثقافية في امانة عمان امسية شهرية، ضمن مسؤولية الأمانة الإجتماعية، وتبنيها ودعمها للحركة الثقافية والفنية والإبداعية في العاصمة عمان وباقي مناطق المملكة.
كما يهدف الى فتح المجال لمناقشة شخصيات عامة وسياسيين وكتاب وأدباء ممن قدموا اسهاماتهم الفكرية والأدبية والسياسية أو تجاربهم في مؤلفات وكتب.