لقاء مثير اليوم بين الرمثا والوحدات، و وطنا اليوم تبث المبارة مباشر على صفحتها

12 ديسمبر 2020
لقاء مثير اليوم بين الرمثا والوحدات، و وطنا اليوم تبث المبارة مباشر على صفحتها

وطنا اليوم – تتجه الأنظار، اليوم السبت، صوب ستاد الحسن بإربد، الذي سيكون شاهدًا على أحداث المواجهة المثيرة والمرتقبة التي ستجمع الرمثا بضيفه الوحدات، في إطار الجولة الـ 16 لدوري المحترفين الأردني.

 

وتخضع هذه المواجهة لحسابات متعددة تتعلق بالنقاط واللاعبين ومدربي الفريقين، مما ينذر بلقاء عامر بالإثارة والندية والرغبة في الفوز.

 

وكان الرمثا قد حسم مواجهة الذهاب بهدف وحيد أحرزه محترفه اللبناني ماجد عثمان، وهو يطمح لتجديد التفوق، فيما يمني الوحدات، النفس لرد الاعتبار.

 

ويستعرض كووورة تفاصيل الحسابات المتعددة التي تخضع لها القمة المنتظرة، على النحو التالي:

 

حسبة النقاط

 

يتصدر الوحدات، جدول الترتيب العام برصيد 35 نقطة، يليه الجزيرة برصيد 29 نقطة، ويأتي الرمثا ثالثًا برصيد 28 نقطة.

 

وفي حال فوز الوحدات على الرمثا، فإن الفارق بينهما سيرتفع إلى 10 نقاط، ويعزز بالتالي حظوظه في حسم اللقب، ويُبدد من طموحات مطارده.

 

والتعادل قد يصب في مصلحة الوحدات، كونه يعطيه الفرصة للمحافظة على فارق النقاط السبع مع الرمثا، لكن ذلك سيكون مشروطًا بتعثر مطارده الأول الجزيرة أمام الفيصلي في مباراة الغد.

 

على الجهة المقابلة، فإن الرمثا لن ينفعه إلا الفوز، إذا ما أراد تعزيز فرصته في المنافسة على اللقب المحلي.

 

وفي حال تحقق الفوز وتعثر الجزيرة أمام الفيصلي، فإن الرمثا سيضرب عصفورين بحجر واحد، وسيتقدم للمركز الثاني، ويزاحم الوحدات بقوة على حسم لقب الدوري.

 

صراع اللاعبين

 

تعج صفوف الفريقين بكوكبة بارزة من أصحاب الخبرة والعطاء، وسيكون هناك صراع من نوع خاص بين اللاعبين داخل أرضية الملعب، خاصة الذين يمثلون منتخب النشامى.

 

ويبرز من الرمثا قائده حمزة الدردور ومحمد أبو زريق “شرارة” ومهند خير الله وعلاء الشقران وهادي الحوراني.

 

ويقابلهم في الوحدات، صالح راتب وأحمد سمير ومحمد الدميري وفراس شلباية وطارق خطاب ويزن العرب.

 

ويتفوق الرمثا على الوحدات بنجومه الشابة الموهوبة، والتي قد تحدث الفارق في حسم المواجهة، أمثال مجد الزعبي وعبد الرحمن أبو الكاس وهادي الحوراني وسائد خزاعلة وحسان زحراوي.

 

في المقابل، يتفوق الوحدات نسبيًا على الرمثا فيما يخص اللاعبين الأجانب، فالوحدات يمتلك 3 لاعبين يعتمد عليهم بشكل كبير في حسم المواجهات، وهم هداف الدوري حتى الآن، السنغالي عبد العزيز انداي، والتونسي هشام الصيفي، والسوري فهد اليوسف.

 

ويعتمد الرمثا في ذلك، على محترفين اثنين في معظم لقاءاته، وهما اللبناني ماجد عثمان الذي يمتاز بقدرته على صناعة الألعاب، إلى جانب المدافع كوليبالي والذي يستثمر طوله الفارع في المشاركة بهجمات الفريق وتسجيل الأهداف.

 

 

 

أبو زمع وجمال محمود

 

تفوق جمال محمود مدرب الرمثا، على عبد الله أبو زمع مدرب الوحدات، في مواجهة الذهاب بهدف دون رد.

 

ويسعى أبو زمع إلى رد اعتباره، فيما يتطلع جمال محمود لتجديد تفوقه، والتأكيد أنه الأفضل تدريبيًا وفنيًا.

 

ويعتبر عبد الله أبو زمع وجمال محمود من أبناء نادي الوحدات، وتواجد الثنائي مع الفريق كلاعب ومدرب.

 

ويسعى كل مدرب لإثبات أفضليته على الآخر، خاصة أن المواسم التي مضت كانت تشهد ترشيح الثنائي من قبل جماهير الوحدات لتدريب الفريق.