بنك القاهرة عمان

الدكتور محمود محمد نهار الدويري..قصة نجاح وطنية

9 سبتمبر 2022
الدكتور محمود محمد نهار الدويري..قصة نجاح وطنية

وطنا اليوم: الدكتور محمود محمد نهار الدويري، نجما ساطعا في سماء الوطن،ومبعث فخر واعتزاز لبلدته، chتم/ اربد وكل الأردنيين، نتمنى له دوام النجاح والألق.دمث الخلق، نبيه نبيل، حاد الذكاء، مجتهد نشيط، متعدد المهارات، لديه طموح لا حدود له، فلاح ابن فلاح، يعشق الأرض والدحنون، نديم السوسنة الوطنية، وجار العصافير.
في مدرسة chتم الثانوية للبنين، كانت قصة نبوغه وانطلاقته، وفيها أنهى أساس البناء الأكاديمي، لمستقبل مشرق ونجاحات تبحث عن نظيرها.
وقبل أيام، شهدت له أم الجامعات الأردنية، بجدارة ودرجة الامتياز، بإجماع اللجنة وبدون تعديل، اطروحته للدكتوراه في الرياضيات، في تخصص مناهج وطرق تدريس الرياضيات، مثلما حصل على الامتياز في الماجستير والبكالوريوس، إضافة لدبلوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جامعة اليرموك، وان-هولند الهولندية.
وأثناء دراسته العليا هذه، وسعيه لأعلى الدرجات بها، لم يكن الدكتور محمود، منفرد الطموح، بل جمع بين الدراسة والعمل، بين التحصيل الآكاديمي، وتحقيق الذات المهني المتميز، ولقي في ذلك ما يسرّ كل صديق، ويشمخ به كل وطن، ونال أيضا، كل التكريم وشهادات الجدارة والابداع، واعتلى منصات النجاح على الصعيد العربي، وهو يشغل الآن، منصب رئيس المجلس النوعي للتربية والتعليم في اتحاد المدربين العرب. وحاصل على جائزة المدرب العربي المستشار المركز الأول على مستوى الوطن العربي.
وهذا، ما شاء الله، غيض من فيض تحصيلات الدكتور محمود، أُدرج تاليا، ملخصا لها: الدكتور محمود محمد الدويري، رئيس المجلس النوعي للتربية والتعليم في اتحاد المدربين العرب.
مدرب مستشار في تطوير وتحديث التعليم.
مدير أكاديمية الأيدي والعقول المحترفة للتعليم /عمّان.
يمتلك السيد محمود الدويري 25 عامًا من الخبرة المهنية في مجالات التطوير التربوي وبناء القدرات البشرية، والتدريس، والتدريب والتوجيه، والاستشارات، وتقييم المدارس والتفتيش عليها، بالإضافة إلى تطوير المحتويات التدريبية في مجال التربية والتعليم.
ويذكر ان السيد محمود الدويري حصل على درجة الدكتوراة من الجامعة الأردنية في تخصص مناهج وطرق تدريس الرياضيات وبتقدير ممتاز وقد اجتاز مناقشة اطروحته بإجماع اللجنة وبدون تعديلات، كما حصل الدويري على درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس من جامعة العلوم الإسلامية وبتقدير امتياز، وحصل على شهادة الدبلوم العالي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جامعة اليرموك وجامعة أن-هولند الهولندية وبتقدير ممتاز وهو يحمل درجة البكالوريوس في الرياضيات من جامعة اليرموك أيضًا.
حاصل على جائزة المدرب العربي المستشار المركز الأول على مستوى الوطن العربي لعام 2022 من اتحاد المدربين العرب العامل ضمن مجلس الوحدة الاقتصادية لجامعة الدول العربية.
حاصل على جائزة المدرب العربي المحترف المركز الأول، لعامين متتاليين في عام 2017 و2018.
. كما تم اعتماده من جامعة IN-HOLLAND في هولندا كمدرب رئيسي معتمد في تطوير التعليم في عام 2008، وكمطور محتوى تدريبي متخصص.
كما اعتمد من خلال Pearson Education بصفتك (Pearson Certified Teacher Trainer) مدرب معلمين معتمد. وهو أيضًا مدرب معتمد من IBTA في القيادة والأعمال المهنية، والمبيعات، وتدريب المدرب.
كما تم اعتماده من قبل منظمة (EDT) كمقيِّم للمدارس بناءً على إطار التفتيش المدرسي في وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة. فهو حاصل على شهادة RCQM من EDT. عمل كمقيم مدارس في مدرسة الإمارات الشمالية 2018.
ويذكر أن الدكتور الدويري عمل في بداية حياة المهنية معلماً لمادة الرياضيات في وزارة التربية والتعليم قبل أن يتوجه الى مجال التدريب والاستشارات.
يتمتع السيد الدويري بخبرة مكثفة كمدرب للمعلمين منذ عام 2008 في الكثير من برامج التدريب وبناء القدرات على المستوى الوطني في الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
عمل كمحاضر ومدرب في الكادر العربي لتطوير وتحديث التعليم في برنامج دبلوم التربية في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في جامعة اليرموك.
كما عمل مدرب أول ومستشار في مشروع تطوير التعليم الأردني ERSP الممول من (USAID).
عمل السيد الدويري كمسؤول تربوي مع الاتحاد اللوثري العالمي في عمان مسؤولاً عن تنفيذ المكون التعليمي لمشروع التعليم بما يتماشى مع وثيقة المشروع المعتمدة.
يرأس السيد الدويري الآن المجلس النوعي للتربية والتعليم العامل ضمن اتحاد المدربين العرب.
منذ عام 2015، تم تعيينه كمدير تنفيذي ومدير تدريب في اكاديمية الأيدي والعقول المحترفة للتعليم PRO Hands and Minds Academy بالإضافة إلى دوره المستمر كمدرب مستشار أول ومقيم مدارس.
ويذكر أن الدكتور الدويري هو مؤلف برنامج المعلم العربي المعتمد (CAT) المكون من ستة مساقات والمضمن بستة كتب علمية ومنشورة.
وللدكتور الدويري مجموعة من الأبحاث المنشورة في مجال التربية والتعليم منها:
– مستوى قلق الرياضيات لدى معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في الأردن، والمنشور في مجلة الجامعة الأردنية للعلوم التربوية.
– واقع تطبيق الإدارة الالكترونية في المدارس الثانوية بالأردن، في ضوء عمليات إدارة المعرفة، والمنشور في مجلة جامعة غزة.