بنك القاهرة عمان

متصرف لواء الجيزة يؤكد هدم خيمة المدرسة : غير قانونية

7 سبتمبر 2022
متصرف لواء الجيزة يؤكد هدم خيمة المدرسة : غير قانونية

وطنا اليوم:أكد متصرف لواء الجيزة، محمد ابو تايه، أنه تم هدم الخيمة التي اقيمت على اساس انها مدرسة في اللواء، صباح اليوم الاربعاء.
وقال أبو تايه إنه تم تأمين حافلة لنقل الطلبة إلى مدارسهم في موقع المدرسة التابعة لوزارة التربية والتعليم، لحين استئجار مبنى لتحويله إلى مدرسة بالقرب من اماكن سكنهم؛ لبعد المسافة ولكون الطلبة وعددهم 33 طالبا من الصفوف الثلاث الاولى، وتسجيل اخرين رسميا في سجلات احدى مدارس اللواء.
وكان رئيس بلدية الجيزة قدر الفايز أكد في وقت سابق أن البلدية طرحت، مؤخرا عطاء لشراء حافلات، لخدمة المجتمع المحلي وخصوصا الطلبة الذين يدرسون في مدارس بعيدة عن منازلهم، ايمانا من البلدية بدورها في تقديم الدعم اللازم للمدارس في اللواء، مشيرا إلى أن البلدية قامت مؤخرا، بالتعاون مع الشركاء في القطاع الخاص بصيانة 9 مدارس في اللواء.
وعن خيمة الجيزة التي زعم احد المواطنين تحوليها لمدرسة أكد رئيس البلدية أنها غير قانونية ومقامة على ارض لخزينة الدولة، وخارج حدود التنظيم وجميع القاطنين بالقرب منها مقيمين على ارضي الدولة كذلك، مشددًا على أن اقامة الخيمة هي طريقة استعراضية وغير قانونية.
واستغرب الفايز، قيام مواطن يحمل درجة علمية بقيام مثل تلك الأفعال والتي لا تمت للواقع بصلة لكون اقرب مدرسة عن الخيمة تبعد 2 كم، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم، ممثلة بأمينها العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات بذلت جهودا جبارة لإنشاء العديد من المدارس لخدمة المجتمع المحلي، مثمنًا الجهود التي بذلت بالرغم من التحديات التي تتمثل لكون اللواء مترامي الأطراف