التربية تؤكد: لن يبقى أي طالب على قوائم الاحتياط

31 أغسطس 2022
التربية تؤكد: لن يبقى أي طالب على قوائم الاحتياط

وطنا اليوم:قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن نحو 2.2 طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم في جميع القطاعات، إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد.
وأضاف المساعفة اليوم الأربعاء، أن لجنة التخطيط عقدت اجتماعا برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس مع مدراء التربية في جميع محافظات المملكة، عبر تقنية الإتصال المرئي، حيث أكدوا جميعهم جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة.
وأشار إلى أن أكثر من 98% من الكتب المدرسية تم توريدها إلى الوزارة، ولم يتبقَ إلا كتبيات التمارين للصفين الخامس والتاسع، التي لا تؤثر على سير العملية التعليمية وفق المساعفة.

نظام التعليم بالتناوب
وعن توفر المقاعد المدرسية، أوضح المساعفة وجود مناقلات بها بين مديريات التربية، وأن الوزارة تقوم بتصنيع مقاعد يوميا، مؤكدا على أنه لن يكون هناك اشكالية في توفرها.
وشدد على عدم وجود نظام التعليم بالتناوب العام الحالي، بل نظام الداوم على فترتين (صباحية ومسائية) وجاهيا وبشكل يومي.
وتابع المساعفة، أن الوزارة أتخذت هذا الإجراء لحل جزء من مشكلة انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية، ما اضطرها لاستقبالهم جميعهم، مما اسهم في تحويل نظام التعليم في بعض المدارس إلى نظام الفترتين، ونسبتها 20%.

قوائم الاحتياط
وأشار إلى أن هذا الإجراء يعد حلا لاستيعاب أعداد الطلبة على قوائم الاحتياط، واستقبال الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية.
وأكد المساعفة قبول جميع طلبة قوائم الاحتياط، وأن وزارة التربية والتعليم لن تسد الباب أمام الطلبة الراغبين بالانتقال إلى المدارس الحكومية.
وشدد على أنه لن يبقى أي طالب على قوائم الاحتياط مع بدء التدريس الفعلي للعام الدراسي الجديد، الذي يصادف الأحد المقبل.
وقال المساعفة إن دوام الأربعاء والخميس منقسم على الصفوف الفردية والزوجية، لاستلام الكتب المدرسية، داعيا أولياء أمور الطلبة إلى التعاون نظرا لحجم التحدي الكبير التي تواجهه وزارة التربية والتعليم