الهندي يتوقع ارتفاع اشغال الفنادق ويدعو لفعاليات بالجنوب

19 أغسطس 2022
الهندي يتوقع ارتفاع اشغال الفنادق ويدعو لفعاليات بالجنوب

وطنا اليوم:قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية، عبد الحكيم الهندي، إن القطاع الفندقي والسياحي يشهد حاليا حركة جيدة، تزامنا مع موسم الاحتفالات والمؤتمرات و موسم الأعراس أيضا موسم المهرجانات مثل مهرجان جرش ومهرجان فحيص والفعاليات في مختلف محافظات المملكة ما يؤثر بشكل إيجابي على ارتفاع نسب الاشغال للفنادق.
وأضاف أنه يتوقع أن تكون نسب الاشغال جيدة خلال النصف الاخر من العام الحالي، وذلك لكون الأردن يتمتع بخصائص تجذب سياحة المؤتمرات والمعارض، بالإضافة لتجهيزات العالية داخل منشآتنا الفندقية والخدمات المتميزة والمتنوعة.
وبين أن نسب اشغال الفنادق بالعاصمة بلغت 71%، والبحر الميت 77%، والبترا 39%، فيما بلغت في فنادق المدينة في العقبة 75%، وما بين 75% إلـى 85% بالفنادق الشاطئية.
“ومن توصياتنا بأن تكون هنالك فعاليات في مناطق أخرى في المملكة و أنتكون مثلاً في منطقة الجنوب لانعاش الحركة هناك” وفق الهندي.
وأشار إلى أن الاستراتيجية التي وضعت بشراكة ومساهمة من القطاع الخاص تهدف الى زيادة عدد السياح ورفع اجمالي عائدات القطاع السياحي وزيادة التوظيف المباشر في القطاع خلال السنوات المقبلة وهذه الاستراتيجية تأتي انسجاما مع برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي للأعوام 2021-2025 والذي بشأنه شمل قطاع السياحي.
وأكد أهمية القطاع السياحي والذي يساهم بتشغيل 50 ألف أردني بشكل مباشر و 250 ألفا بشكل غير مباشر وبالقطاع الفندقي بشكل خاص يساهم بتشغيل ما يقارب 20 ألفا أردني