ماذا قال الوزني للناجحين في الثانوية العامة ؟

19 أغسطس 2022
ماذا قال الوزني للناجحين في الثانوية العامة ؟

وطنا اليوم – وجه الدكتور خالد الوزني رئيس هيىة الاستثمار السابق رسالة الى طلبة الثانوية العامة الناجحين عبر منشور له في فيسبوك قال فيه الوزني :

إلى الأحبة الناجحين في الثانوية العامة:
اعلموا أنكم مقبلون على الجامعات بخيارين وحيدين: الأول الحصول على شهادة جامعية، والثاني الحصول على مؤهل جامعي، الفرق بينهما شاسع،

الأول لا يحتاج أكثر من دراسة المساقات الجامعية والنجاح بها، وهو سهل نوعاً ما. أما الثاني، فعليكم ان تضيفوا إلى الخيار الأول ثلاث مهارات تؤهلكم للتميز: امتلاك مهارات لغة اجنبية، وخاصة الانجليزية، وتعلم مهارات رقمية، وخاصة تطبيقات الميكروسوفت والتطبيقات الرقمية، والمهارة الأخيرة والأهم امتلاك مهارات الاتصال والتواصل مع الآخرين، وخاصة مهارات التطوير الذاتي، وفن التحدث والتعامل مع الغير. الحصول على الشهادة أمر يسيير ولكن الحصول على المؤهل أمر يتطلب اصراركم على أن تتحولون من حملة شهادات بين صفوف الانتظار للعمل، أو الواسطة، إلى قوة مؤهلة قادرة على اكتساح سوق العمل، بوظيفة، أو من خلال الإبداع والابتكار عبر خلق وظائفكم بأنفسكم ومن خلال مؤهلاتكم. إغتنموا أعوام الجامعة الأربعة في امتلاك هذه المهارات، أحسنوا إدارة وقتكم بين دراسة مساقات الجامعة وامتلاك المهارات الثلاث. لا تكونوا حملة شهادات، بل حملة مؤهلات تختارون من خلالها ما تشتهون من مستقبل زاهر بأذن الله. ومبروك للجميع.