التربية تفقد مصداقيتها .. و “الرأي” تتسأل من سرّب نتائج التوجيهي في هذا الوقت المبكر؟

18 أغسطس 2022
التربية تفقد مصداقيتها .. و “الرأي” تتسأل من سرّب نتائج التوجيهي في هذا الوقت المبكر؟

وطنا اليوم – خاص –  كالعادة قوبلت اجراءات اعلان نتائج الثانوية العامة بالانتقاد الواسع حيث رغم تأكيدات وزارة التربية والتعليم والتي جاءت على لسان امينها العام نواف العجارمة بان النتائج ستعلن الساعة العاشرة من يوم الخميس الا أن اهالي الطلبة تفاجؤوا بان التربية سربت نتائج بعض الطلبة فجر الخميس .

مدارس خاصة حصلت وطنا البوم على تأكيدات منها وتتحفظ وطنا اليوم على نشر اسمائهم تبلغت بنتائج طلبتها ورصدت احد المدارس الخاصة مكافأة مجزية للاول على المملكة والذي سيكون بحكم التسريب من تلك المدرسة نفسها .

واتهمت صحيفة الراي وزارة التربية بتسريب نتائج الثانوية العامة لبعض الاشخاص قائلة :”بعض الأهالي بدأوا بالفعل بالاحتفال. والتهاني أيضا. وعلى المكشوف على شبكات التواصل الاجتماعي. فيما تصر وزارة التربية والتعليم بانها “س” تفعّل موقعها الخاص بالنتائج في الساعة كذا يوم من الخميس.
فمن سرّب نتائج طلبة توجيهي في هذا الوقت المبكر؟
إلا إن كان الامر يتعلق بالطبقية في وزارة التربية والتعليم.
فهل يحق للبعض الحصول على نتائج التوجيهي قبل الكل، لأنه “أغلى من الكل”، على قلب أحد مسؤولي التربية؟

فيما وعد امين عام وزارة التربية نواف العجارمة بان الموقع الالكتروني لن يشهد تقطعات او فصل بسبب الضغط الذي يشهده الدخول على الرابط الالكتروني الا ان ماحدث ان شكاوى متعددة تعلق بحدوث هبوط متكرر في الموقع الالكتروني لنتائج الثانوية العامة ، الامر الذي يؤكد عدم مصداقية التصريحات التي صدرت عن الوزارة.