لجنة اهالي بلدية خالد بن الوليد تقيم اولى جلساتها التوعية بالتعاون مع مديرية التربية وتعليم ومحمية اليرموك

15 أغسطس 2022
لجنة اهالي بلدية خالد بن الوليد تقيم اولى جلساتها التوعية بالتعاون مع مديرية التربية وتعليم ومحمية اليرموك

وطنا اليوم_محمد ملكاوي_ نظمت اليوم الاثنين لجنة اهالي بلدية خالد بن الوليد بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم و محمية اليرموك في تنظيم جلسة بيئية توعوية في منطقة ملكا بىعاية المعهد الجمهوري الدولي .

ومن جهتها قامت محمية اليرموك باطلاع المشاركين على أهمية النظافة البيئية و المجتمعية وترشيد الابناء على المحافظة على نظافة البيئية واهميتها في المجتمع بالإضافة الى عرض صور بعض النباتات والحيوانات في المنطقة وكيفية الحفاظ على توازن البيئي .

والقت رئيسه قسم التعليم العام الاستاذة اسيل الياسين خلال هذه الجلسة التوعوية كلمة بخصوص أهمية الصحة المدرسية ودور الرعاية الصحية الأولية والربط مع المؤسسات التعليمية والطرق الأمثل للفحص الكامل لجميع الأجهزة الحيوية لجسم التلميذ والصحة النفسية والإضطرابات السلوكية في المراحل العمرية المختلفة للتلميذ .

كما تناولت توضيح جدول التطعيمات وموانع إعطاء المطعوم للتلميذ وحساب وتقييم الوضع الغذائي للتلميذ والإجراءات الوقائية الاحترازية المتعلقة بكوفيد -19.

وتأتي هذه المشاركة بهدف التوعية البيئة في كل المواضيع البيئية في المنطقة.

وشكرة لجنة اهالي بلدية خالد بن الوليد جمعية انوار الحمد للرفادة الممثلة برئيستها روز مقدادي على الاستجابة والمشاركة الفاعلة من خلال تحفيز واستقطاب سيدات المجتمع المحلي على الحضور والمشاركة في جلسة التوعوية ممتنين لكافة الحضور من المجتمع المحلي على المشاركة الفاعلة والحضور المميز من العنصر النسائي في النشاطات المجتمعية في المنطقة .