سر انفجار رونالدو .. وكومان يبرر الثلاثية

9 ديسمبر 2020
سر انفجار رونالدو .. وكومان يبرر الثلاثية

وطنا اليوم – كشف المدير الفني ليوفنتوس أندريا بيرلو، عن سر تألق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في موقعة الثلاثاء أمام برشلونة، التي جرت على ملعب “كامب نو”، وحسمها فريق السيدة العجوز بثلاثة أهداف دون رد، في نهاية مشوار الفريقين في دوري مجموعات أبطال أوروبا.

 

وسُئل المايسترو عن أسباب توهج كريستيانو ونجاحه في تسجيل أول هدفين في شباك البلو غرانا على مستوى ذات الأذات، فأجاب في حديثه مع الصحافيين عقب نهاية المباراة “لا شيء .. لقد كان متحمسا لتقديم أفضل ما لديه أمام منافسه الأبدي، لذلك أصبح كل شيء سهل بالنسبة له”.

 

وفيما يخص المباراة قال “جئنا إلى هنا من أجل تحقيق الفوز، وكانت خطتنا عمل زيادة عددية في وسط الملعب، بخلق مواقف لثلاثة أمام اثنين، وماكيني قام بدوره على أكمل وجه، بالضغط من الأمام لمنعهم من اختراق وسط ملعبنا، ومن الواضح أن الفريق بأكمله قدم مباراة جيدة، والشيء الجيد أننا نجحنا في استغلال الفرص التي أتيحت لنا”.

 

أما مدرب برشلونة رونالد كومان، فقد أقر بأحقية فوز يوفنتوس، للحالة المتواضعة التي كان عليها الفريق الكاتالوني في أغلب أوقات المباراة، وعلق قائلا “بدأنا المباراة بشكل سيء، والجانب الأكبر للهزيمة اليوم تحقق في النصف الساعة الأولى، حيث دخلنا المباراة بخوف كبير وبدون قوة أو ندية للسيطرة على المباراة، الخصم كانت لديه رغبة كبيرة للفوز وهذا ما تحقق لهم، بعد ارتكابنا للأخطاء في الدفاع

 

وأضاف “في أغلب الخسائر نستقبل الأهداف في أول 20 أو 30 دقيقة، وكأي مدرب أحاول أن استعد المباراة بشكل جيد، وقد تحدثنا كثيرا قبل المباراة وكنا نعرف بأنها ستكون صعبة، لكن بصفة عامة، يمكن القول بأننا كنا جيدين في مرحلة المجموعة، والحصول على 15 نقطة من أصل 18 ليس بالأمر السهل”.

 

وختم حديثه “الهزيمة كانت درسا لنا، وعلينا أن نلعب بنسق أعلى وبندية أكبر من ذلك منذ بداية أي مباراة حتى الدقيقة 90، وهناك أشياء أخرى ينبغي علينا تحسينها، أهمها أن نبدأ المباريات بشكل قوي وتركيز كبير، وإذا فعلنا ذلك، سنستطيع المنافسة على الأبطال”.

 

تجدر الإشارة إلى أن انتصار يوفنتوس، جعله يخطف صدارة المجموعة، بوصوله للنقطة الـ15، متفوقا على برشلونة بأفضلية المواجهات المباشرة، بعد فوز ليونيل ميسي ورفاقه بهدفين نظيفين في تورينو الشهر قبل الماضي، في غياب كريستيانو رونالدو، حيث كان مصابا بفيروس كورونا.