تيارات هوائية معتدلة منتصف ونهاية الأسبوع في الأردن

8 أغسطس 2022
تيارات هوائية معتدلة منتصف ونهاية الأسبوع في الأردن

وطنا اليوم:قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إن الخرائط الجوية تشير إلى انحسار الكتلة الهوائية الحارة في الأيام القادمة نحو الجزيرة العربية.
وأضاف أن درجات الحرارة توالي انخفاضها الطفيف والإضافي اليومين القادمين لتكون حول إلى أعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً بالجبال، وحاراً نسبياً في بقية المناطق في حين يستمر شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والبادية.

أجواء مُعتدلة في الجبال بعد مُنتصف الأسبوع
وأشار إلى أنه تندفع تيارات هوائية مُعتدلة نحو المملكة بعد مُنتصف الأسبوع حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها الإضافي لتكون حول مُعدلاتها، وتصبح الأجواء مُعتدلة نهاراً في الجبال مع تفرق الغيوم المُنخفضة في حين تكون صيفية اعتيادية في بقية المناطق، وتصبح حارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالشكل الطبيعي والمُعتاد نسبةً لفصل الصيف في تلك المناطق.
ولفت إلى أن درجات الحرارة العُظمى تكون حول الثلاثينيات مئوية في الجبال، وأعلى من ذلك بقليل في بقية المناطق بما فيها شرق العاصمة عمان، في حين تكون ما بين مُنتصف ونهاية الثلاثينيات في الأغوار والمناطق الصحراوية.

ليالي لطيفة ورطبة الأيام القادمة
تنخفض درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الفترة السابقة، ويُصبح الطقس ليلاً مُعتدلاً إلى لطيفاً في مناطق عديدة من المملكة، ويميل الطقس للبرودة في أوقات مُتأخرة من الليل في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، وترتفع نسب الرطوبة السطحية تدريجيًا مع ظهور الغيوم المُنخفضة شمال المملكة ورُبما ينتج عنها تشكل للضباب في بعض الجبال بعد مُنتصف الأسبوع