قصف روسي على منطقة “التنف” بالقرب من الحدود الاردنية

5 أغسطس 2022
قصف روسي على منطقة “التنف” بالقرب من الحدود الاردنية

 

وطنا اليوم –  أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استهدافها لمجموعة من “لواء شهداء القريتين” في منطقة “التنف” الواقعة على المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن.

 

وقالت الوزارة اليوم، الجمعة 5 من آب، في بيان لها، إن “المقاتلات الروسية قضت أمس الخميس على مجموعة من المسلحين الإرهابيين شرقي سوريا، تدربت على أيدي عناصر تابعة لقوات العمليات الخاصة الأمريكية”، بحسب ما نقلت قناة “روسيا اليوم“.

 

وبحسب البيان، قضت المقاتلات الروسية بعد عمليات الاستطلاع الدورية، على مجموعة من مسلحي جماعة “لواء شهداء القريتين”، والتي كانت مختبئة في الملاجئ المجهزة في الصحراء.

 

 

وأضافت الوزارة أن “هذه المجموعة من المسلحين (الإرهابيين) مقرها في منطقة التنف شرقي البلاد، ويجري إمداد أفرادها وتدريبهم من قبل مدربين من عمليات القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي”.

 

ونشرت الوزارة تسجيلًا مصورًا تظهر فيه عملية الاستهداف، عبر وكالة “تاس” الروسية.

 

وفي حزيران الماضي تعرضت ذات المنطقة لقصف جوي، وتعد قاعدة للتحالف الدولي بمنطقة التنف شرقي سوريا.

 

وكانت مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) نفيسة كوهنورد، نشرت في حزيران الماضي، عبر حسابها في “تويتر”، نقلًا عن مصدر عسكري لم تسمِّه، إن “الجيش الروسي نبّه التحالف الدولي من غارات جوية ستنفذ على مواقع لـ(مغاوير الثورة) في منطقة التنف”.

 

وأضافت أن القصف جاء “ردًا على زرع مقاتلين من (مغاوير الثورة) قنبلة في أحد الطرقات، تسببت بوقوع جرحى وقتلى بين صفوف عسكريين روس”.