بنك القاهرة عمان

صندوق المعونة يوضح طريقة تقسيم دعم المحروقات

1 أغسطس 2022
صندوق المعونة يوضح طريقة تقسيم دعم المحروقات

وطنا اليوم:كشف الناطق الإعلامي باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح الصوالحة آلية دعم المحروقات الموجهة للأسر الفقيرة من خلال الصندوق.
وبين الصوالحة اليوم الاثنين، أن دعم المحروقات سيكون موجها للاسر المستفيدة من برامج الدعم النقدي من صندوق المعونة فقط والمقدر عددها 220 الف اسرة ولفترة محدد لمدة 6 شهور اعتبارا من 1 تموز ولغاية نهاية شهر كانون أول للعام الحالي 2022.
وأشار الى أن الهدف من القرار هو التخفيف عن هذه الاسر التي تعاني ظروفا معيشية صعبة ويأتي تخصيص الدَّعم للحد من تأثر هذه الفئات بانعكاس ارتفاع أسعار النفط عالميا على أسعار المشتقات النفطية محليا.
وحول آلية الدعم، أوضح الصوالحة أنه سيتم تسليم دفعة شهر تموز وآب معا، وبقيمة دعم للاسرة المكونة من فرد او فردين 8 دنانير ،والاسرة الكونة من 3-4 افراد سيكون نصيبها 11 دينارا، والاسرة المكونة من 5 أفراد وأكثر سيكون نصيبها 14 دينارا كمخصصات لهذا الدعم، منوها الى انه لا تقديم الكتروني للدعم او انشاء محافظ او مراجعة لأي فرع من فروع صندوق المعونة وانما سيتم تسليمها مباشرة مع مستحقات المعونة الشهرية .
وحذر الناطق باسم صندوق المهونة الوطنية من التعامل مع الصفحات الوهمية والروابط التي استطاعت ان توقع بعض الاسر في فخها والحصول على مبالغ دون وجه حق, مؤكدا ان جميع خدمات الصندوق تقدم دون مقابل “مجانا” .
يذكر أن مجلس الوزراء أقرَّ، آليَّة صرف وتوزيع دعم المحروقات، المخصَّص لمنتفعي صندوق المعونة الوطنيَّة، وطلبة الجامعات غير المقتدرين، وقطاع النَّقل العام، والبالغة قيمته (30) مليون دينار