بنك القاهرة عمان

عمان الاهلية تختتم احتفالاتها بتخريج طلبة كليّات الآداب والعلوم والعلوم التربوية والدراسات العليا..صور

29 يوليو 2022
عمان الاهلية تختتم احتفالاتها بتخريج طلبة كليّات الآداب والعلوم والعلوم التربوية والدراسات العليا..صور

وطنا اليوم:اختتمت جامعة عمان الاهلية مساء الخميس 28-7-2022 احتفالاتها بتخريج طلبتها للأعوام 2020 و2021 وطلبة الفصلين الأول والثاني 2022 ( الفوج 27 والفوج 28 والفوج 29) ، حيث رعى الاستاذ الدكتورساري حمدان رئيس الجامعة في اليوم السادس للاحتفالات حفل تخريج طلبة كليّات ” الآداب والعلوم والعلوم التربوية والدراسات العليا ” ، بحضورأعضاء من مجلس الأمناء والأساتذة نواب الرئيس والعمداء وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد كبير من ذوي الطلبة الخريجين .

· وألقى عميد شؤون الطلبة د.مصطفى عطيات كلمة الجامعة رحب فيها بالحضور ثم قال : نعتز بأن نقدم في هذا الحفل كوكبة جديدة من خريجي كلية التميز والريادة كلية الدراسات العليا بمختلف تخصصاتها وبرامجها، وخريجي كلية الأصالة والتفوق كلية الآداب والعلوم أول الكليات تأسيساً على مستوى الجامعة، وخريجي كلية الكفاءة والابتكار كلية العلوم والتربوية أحدث كليات الجامعة من حيث التأسيس، حيث تضاف هذه الدفعة من الخريجين الى رصيد هذه المؤسسة الاكاديمية التي تؤكد التزامها بتأهيل أجيال من المتفوقين والمبدعين ليكونوا شهوداً على هذا الإنجاز الذي تقدمه الجامعة تحقيقاً للتميز الذي نسعى نحوه.

وأضاف : أخذت الجامعة على عاتقها ومنذ تأسيسها منذ ما يزيد على ثلاثين عاماً على يد المرحوم المؤسس الدكتور احمد الحوراني أن تكون منارة علم ومركز اشعاع حضاري يفخر به الأردنيون جميعاً ، وحازت الجامعة على أسباب التميز من حيث كفاءة كادرها التدريسي والإداري واهتمامها بخدمة مجتمعها المحلي وأولت الجامعة البحث العلمي والدراسات العليا اهتماماً ملحوظاً وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي.

وقال : لقد تم استحداث برنامج الماجستير في تحكيم عقود الانشاءات والماجستير في علوم واضطرابات التواصل وماجستير علوم التمريض إضافة الى ماجستير هندسة الانشاءات.وفي درجة الدبلوم العالي تم استحداث عدة برامج في التصميم التعليمي الرقمي وعلم النفس الإكلينيكي وإعداد المعلمين والدبلوم العالي في المحاسبة القانونية.

وخاطب الخريجين بالقول : أيها الخريجون لقد استحققتم ان تعيشوا هذا اليوم الجميل برفقه ذويكم، من واصلوا الليل بالنهار وبذلوا الغالي والنفيس في سبيل الوصول الى هذه اللحظة فمبارك لكم ومبارك لهم على عطائهم مثمنين ومقدرين اختياركم لجامعة عمان الأهلية طريقاً لمستقبل ابنائكم ومؤكداً بأن الجامعة ستبقي تحمل راية التميز والابداع.

· كما ألقت كلمة الخريجين والخريجات الطالبة الخريجة دعاء أحمد العبادي (ماجستير ادارة الاعمال ) قالت فيها :

كهذا اليوم من نفس الشهرسنة 2000 تماما كنت اجلس في ذاك المدرج المواجه لي في السطر قبل الأخير المقعد الثالث من اليمين طفلة صغيرة بين الحضور تصفق فرحا لكل طالب يعلن اسمه منتظرة اسم أخي الأكبر الذي كان من أوائل الدفعة حينها .. اليوم انا انتظر ان يعلن اسمي الأولى على التخصص ايضا فيخفق قلبي بذات الطريقة وذات المشاعر فتشاء الأقدار وتأتي الترتيبات الالهية لأعود لاثنتين وعشرين عاما مضت كأنها اختزلت في ثوان لا تُعد.

وتقدمت بالتحية لراعي الحفل ولأعضاء الهيئة التدريسية والضيوف مهنئة زملائها وزميلاتها الخريجين وحيّت آباء وأمهات الخريجين مثمنة مواقفهم ودعمهم .

ثم قالت : كثير منكم يعرفونني كمذيعة اخبار على الشاشات وقد يميّز صوتي على الوثائقيات وكتاباتي في الصحف والمجلات … لكنها .. وحدها أمي تعرف مقدار الخيبات والعثرات التي اجتزتها .. وحدها تعدّ السلالم والدرجات التي صعدتها، فهي تؤمن أنني لست مخلوقة لفعل كل ما هو سهل ..لذا كلما أحسست بالخوف والرغبة في التراجع أقف أمامها لتذكرني أن الانسانة التي تحمل الجبل اليوم هي ذاتها التي حملت حجارة صغيرة في البداية ليصبح الحزن سهلا وها أنا ذا اليوم على مشارف النهاية في برنامج الدكتوراة.

وختمت بالقول : لا يهم من أين أنتم قادمون ما يهم حقأ إلى أين أنتم ذاهبون… وتذكروا فقط ، أعطوا أحلامكم فرصة عادلة .. حينها ستتحقق.

· وقام الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة بتكريم الاستاذ الدكتور نايل الشرعة نائب الرئيس -عميد كلية الاداب والعلوم – لإنتهاء مدة إعارته من جامعة أخرى.

· كما قام الاستاذ الدكتورالرئيس بتكريم الباحثين : د. خلدون حمدان ( كلية التمريض ) و د. صبا نصيرات (كلية العمارة والتصميم ) و د. علي الصميدعي (كلية الصيدلة) و المدرسة آية خلف (كلية الآداب والعلوم) نظرا لجهودهم المتميزة في مجال البحث العلمي .

· وكرّم أيضا كلّا من : د. حفيظة محمد سعيد والمدرس نعمان خالد النتشة وذلك لجهودهما المبذولة في خدمة الجامعة خلال سنوات عملهما.

· وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات للخريجين والخريجات وتكريم المتفوقين والمتفوقات

16 - وطنا نيوز15 - وطنا نيوز14 - وطنا نيوز13 - وطنا نيوز12 - وطنا نيوز11 2 - وطنا نيوز10  - وطنا نيوز9 5 - وطنا نيوز8 4 - وطنا نيوز7 4 - وطنا نيوز6 3 - وطنا نيوز5 3 - وطنا نيوز4 7 - وطنا نيوز3 6 - وطنا نيوز2 7 - وطنا نيوز