هل يُكرر وزير التربية “عويس” تجربة ” النعيمي” ويقع في فخ العلامة الكاملة ؟

22 يوليو 2022
هل يُكرر وزير التربية “عويس” تجربة ” النعيمي” ويقع في فخ العلامة الكاملة ؟

وطنا اليوم – خاص – قبل ايام اعلن امين عام وزارة التربية نواف العجارمة ان  هناك طلبة حصلت على العلامة الكاملة في المواد التي تم تصحيحها وجاء إعلان العجارمة عقب ، تساؤلات كثيرة دارت حول تسريب اسئلة مادة الجغرافيا والتي نفاها العجارمة ، فيما تساؤلات أخرى دارت حول عملية الغش التي عصفت بمواقع التواصل الاجتماعي والتي استخدم فيها الخيل لتغشيش الطلاب بعد تسريب كتاب صادر عن مدير تربية ناعور اشار فيه الى تفاصيل عملية التغشيش والتي تداولتها صحف عربية (الرابط هنا ).

فيما تناقلت مواقع التواصل صور الأمناء العامين للتربية ووزير التربية نفسه وجيه عويس أثناء تفقد سير امتحانات الثانوية العامة وصف المشهد بأنه استعراضي بسبب كثافة الصور التي تم تناقلها للأمناء العامين والوزير نفسه اثناء تفقد سير الامتحانات .

فيما قال مدير الامتحانات الدكتور محمد الكناني مساء الجمعة، انه تم الانتهاء من تصحيح ثلاثة مباحث حصل عدد من الطلبة على العلامة الكاملة فيها ، وهو ما يتطابق مع تصريح سابق للأمين العام العجارمة حول احتمالية حصول عدد من الطلبة على العلامة الكاملة.

فيما يبقى التساؤل المطروح بعد تصريحات الامين العام العجارمة، هل تضع وزارة التربية والتعليم، الجامعات مجدداً في  اشكاليات العلامة الكاملة وتعيد للأذهان ما حصل في زمن الوزير النعيمي عندما تجاوزت أعداد الطلبة الحاصلين على العلامة الكاملة في جميع الفروع مئات الطلاب، مما وضع الجامعات في مأزق منح التخصصات وعلى رأسها تخصص الطب؟ ، ام أن وزير التربية وجيه عويس سيقع في فخ العلامة الكاملة التي وقع فيها وزير التربية السابق النعيمي ؟.