حفلات الزواج تنفض الغبار عن صالات الأفراح في الأردن

20 يوليو 2022
حفلات الزواج تنفض الغبار عن صالات الأفراح في الأردن

وطنا اليوم:حالة من النشاط شهدتها قاعات الأفراح خلال إجازة عيد الأضحى والفترة التي تليها، بعد الغاء قيود كورونا منذ بداية الجائحة قبل عامين ونصف.
وأكد نقيب قاعات وصالات الأفراح ومكاتب تنظيم الحفلات «قيد التأسيس» مأمون المناصير، أن حالة من الانتعاش والحراك شهدتها قاعات الأعراس، التي حُجزت طوال أيام عيد الأضحى وما بعده.
وارجع المناصير نشاط الحركة في القطاع نتيجة التخفيضات والعروض التي أسهمت بجذب المواطنين الراغبين بالاحتفال بزفافهم والمغالاة في أسعار الحفلات داخل المزارع؛ اضافة لرغبة أعداد كبيرة من المواطنين اعتادوا اختيار فترة العيد لإحياء حفلات الزفاف.
بين المناصير أن الإقبال على الصالات عاود للاشغال بنسبة جيدة تصل لنحو 35 بالمئة بعدما كانت نسب الاشغال لا تصل لـ15 بالمئة خلال الفترة الماضية، منوها إلى أن القطاع بدأ في التعافي من الآثار والخسائر المالية التي خلفتها الجائحة.
ورجح المناصير ارتفاع مؤشرات الحجوزات خلال الفترة القادمة ولا سيما بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة؛ إذ أن التزام الأهالي مع أبنائهم في ظل استمرار امتحانات الثانوية العامة «التوجيهي» أثر على الحركة في القطاع.
ويأمل أن تتمكن صالات الأفراح خلال الفترة المقبلة بتعويض جزء ولو بسيط من خسائرها المتفاقمة خلال فترة انتشار فيروس كورونا.
ولا ينكر المناصير حجم الخسائر والتحديات التي عانى منها القطاع خلال آخر عاميين مع الاجراءات الصحية لجائحة كورونا والتي تكبد القطاع خلالها مئات الملايين وعزوف المواطنين عن قاعات الافراح والتوجه للمزارع.
ووفق المناصير تتوزع القاعات العاملة في القطاع بين الشعبية والنجمة والنجميتن والثلاث والاربع والخمس نجوم.
وتجاوز حجم خسائر قطاع الصالات خلال فترة الإغلاق، بحسب المناصير، 200 مليون دينار، فيما بلغ عدد الصالات التي أغلقت بسبب تدهور أوضاعها المالية، 25 صالة على مستوى المملكة.
وأشار إلى أن الايدي العاملة في القطاع قبل الجائحة نحو 39 ألفاً؛ عاودت اغلب القاعات باستعادة كوادرها الوظيفية بكامل طاقاتها. وتتوافر في المملكة 1100 قاعة أفراح بمختلف تصنيفاتها ما بين الشعبية والخمسة نجوم