الملكية:تسريح عاملي المطارات في جائحة كورونا سبب تأخير الطائرات القادمة والمغادرة للأردن

20 يوليو 2022
الملكية:تسريح عاملي المطارات في جائحة كورونا سبب تأخير الطائرات القادمة والمغادرة للأردن

وطنا اليوم_قال المدير التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي: إن أسباب تأخر وإلغاء الرحلات القادمة والمغادرة لعمّان خلال الأسابيع الماضية خارجة عن إرادة الشركة.


وأضاف المجالي : “إن ذروة المشكلة بدأت مع نهاية شهر آذار الماضي، حيث شهد ارتفاعا هائلا في أعداد المسافرين واستمرت خلال موسم الصيف”.

وأوضح أن معظم المطارات الأوروبية والأمريكية أثناء فترة كوفيد، سرّحت أعدادا هائلة من الموظفين، من خلال التسريح الاختياري أو التقاعد المبكر، للتخفيف من الأعباء المالية المترتبة عليهم، وعندما عادت الحركة إلى مستويات 2019 أصبح هنالك شح في الامكانات.

وبين أن عمليات التسريح أدت إلى تأخير كبير في الطائرات القادمة إلى الأردن بسبب قلة أعداد الموظفين والذين يقدمون خدمات المناولة وتزويد الوقود والوجبات والتنظيف.

ووفق المجالي، فكل طائرة تأخرت كانت بسبب تدني مستوى الخدمات المقدمة من قبل الشركات العالمية، مضيفا “ إن الملكية تعمل جاهدة لتخفيف عبء هذه المشكلات وهذا أدى إلى استنزاف المضيفين وساعات عملهم”.

وتابع حول أسباب تأخر وإلغاء الرحلات، “هناك زيادة كبيرة بإصابات كورونا، حيث تأثرت بها كوادر الملكية، وأدت لإصابة 10% من طواقم الملكية ومضيفيها” موضحا “رغم أن الإصابات لا تؤدي لإدخالهم إلى المستشفيات إلا أنه لا يمكن أن يكونوا عاملين ضمن الطواقم إذا ما كانت فحوصاتهم إيجابية.”

وأضاف “نبذل كل جهد لإعلام المسافرين بالتأخير قبل التوجه للمطارات، كما نعمل على تأمينهم لمقصدهم النهائي بأسرع طريقة وبدون أي تكلفة أو عناء إضافي”.

وأشار إلى أن هناك 80-100 رحلة في الملكية يومياً، يحصُل التأخير في 10 رحلات منها، مبيناً أنها نسبة كبيرة، وطال في بعضها التأخير إلى 24 ساعة.

ولفت إلى أن الحجوزات عبر وكلاء السفر تصعب عملية التواصل مع المسافرين بسبب عدم تزويد الملكية بوسيلة الاتصال حفاظا على خصوصية العلاقة بين الشركة والعميل.