ليالي لطيفة ومُناسبة للجلسات الخارجية خلال العيد

9 يوليو 2022
ليالي لطيفة ومُناسبة للجلسات الخارجية خلال العيد

وطنا اليوم:أفاد موقع طقس العرب بأن الأردن على موعد مع ليالٍ لطيفة ومناسبة للجلسات الخارجية، تزامنا مع عطلة عيد الأضحى المبارك.
وبين الموقع أن درجات الحرارة ستنخفض مع ساعات الليل، لتكون الأجواء لطيفة إلى معتدلة في مختلف مناطق المملكة، لافتا إلى أنها ستميل قليلا إلى البرودة في أوقات متأخرة من الليل ومع ساعات الفجر، لا سيما في المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية.
وأوضح أن نسب الرطوبة السطحية سترتفع في عدة مناطق، لا سيما في المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية، وتظهر تدريجيا كميات من الغيوم المنخفضة، في حين تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا خاصة في شرق المملكة.
أجواء صيفية معتدلة فوق المرتفعات الجبلية وصيفية اعتيادية في بقية مناطق الأردن
وتوقع “طقس العرب” أن تميل درجات الحرارة يوم الأحد إلى الانخفاض، لتكون أقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام.
وأضاف أن الأجواء ستكون صيفية معتدلة فوق المرتفعات الجبلية، وصيفية اعتيادية في بقية مناطق المملكة، وتستمر حارة في المناطق الصحراوية والأغوار والبحر الميت والعقبة.
وبين أن درجات الحرارة العظمى ستكون حول نهاية العشرينيات وبداية الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، في حين تتجاوز منتصف الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت في العقبة والمناطق الشرقية. والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر والمساء وتكون مصحوبة بهبات قوية، تعمل على إثارة الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية.