#عاجل يوسف الشواربة يمثل امام قاضي صلح جزاء عمان

3 ديسمبر 2020
#عاجل يوسف الشواربة يمثل امام قاضي صلح جزاء عمان

وطنا اليوم:رفعت عدد من المهندسات حديثات التخرج شكوى قضائية بحق امين عمان يوسف الشواربة، بتهمة اساءة استعمال السلطة والاخلال بالواجبات الوظيفية لتعيينه مهندسين في الامانة من خارج ديوان الخدمة المدنية بالرغم من وجود مخاطبة من رئيس الديوان لتعيينهن بعد اجتيازهن لامتحانات المنافسة والمقابلات الشخصية، وفق ما افاد به المحامي مصعب ازمقنا الموكل بالقضية عن المشتكيات.
وفي التفاصيل، قال ازمقنا ، ان رئيس ديوان الخدمة المدنية وجه كتاباً باسماء المهندسات لتعيينهن بناءً على طلب امين عمان لملئ شواغر في الامانة خلال اسبوعين، الا ان الاخير رفض تنفيذ الطلب، وانشئ اعلان مستقل عن الشواغر وتعيين مهندسين اخرين، بالرغم من ان قرار التعيين صادر بتاريخ 12/12/2019.
واشار، الى أن ديوان الخدمة قام بانتقاء المهندسات بناءً على تعليمات تعيين الموظفين صادرة بموجب قرار من مجلس الوزراء وبناء على نظام الخدمة المدنية ومفصلة بطريقة تعيين وملئ الشواغر في البلديات وامانة عمان.
واوضح، أنه بناء على الشكوى قام قاضي محكمة صلح جزء عمان باستدعاء يوسف الشواربة، وعند سؤاله عن ان كان مذنباً بالقضية، “اجاب: انا غير مذنب”، مشيراً الى ان القاضي باشر بعد ذلك بالاستماع الى الشهود، بالاضافة الى ارسال طلب استدعاء لرئيس وامين عام ديوان الخدمة المدنية للإستماع لاقوالهما ومن ثم استدعاء امين عمان لمواجهته بالمستجدات.