بنك القاهرة عمان

#عاجل تصريحات زواتي حول فواتير الكهرباء تُعاظِمُ غضب الأردنيين

2 ديسمبر 2020
#عاجل تصريحات زواتي حول فواتير الكهرباء تُعاظِمُ غضب الأردنيين

وطنا اليوم:عاظمت تصريحات وزيرة الطاقة هالة زواتي، بشأن ارتفاع قيم فواتير الكهرباء، من غضب الأردنيين على الحكومة وشركة الكهرباء، لقولها إن الأردنيين اعتادوا الاعتماد على وسائل التدفئة الكهربائية خلال فصل الشتاء.
وعانى الاردنيون مؤخراً، من تصريحات زواتي، التي تتعلق بالكهرباء والكاز، واهميتهما للمواطنين، تاركةً ما هو اهم من ذلك لتتحدث به الى الشارع الاردني، حول استراتيجيات وخطط وزارة الطاقة، خاصة بالتزامن مع انتهاء العام 2020 واقتراب العام الجديد.
وعلقت زواتي، على شكاوى الأردنيين من ارتفاع الفواتير قائلة، إن اعتياد الناس على الاعتماد على التدفئة الكهربائية في فصل الشتاء من ضمن أسباب زيادة الاستهلاك التي أدت لزيادة الفواتير.
وزيرة الطاقة ما زالت تقول بتصريحاتها “الرومانسية”، بان الكاز مهم جداً للاردنيين، خلال فصل الشتاء، واستخدام الكهرباء للتدفئة يزيد من قيمة فواتير المواطنين، فهل وزيرة الطاقة لا تعلم بان ما تحدثت به هي معلومات عامة يعلم بها كافة الاردنيين ويعلمون تماماً كيفة التعامل معها خاصة فيما يتعلق بالكهرباء والمحروقات؟!، في الوقت الذي يترقبون منها الكشف عن قرارات تخفف الاعباء التي ترهق كاهلهم خلال فصل الشتاء.
تصريحات زواتي ليست استثناء، فهناك مسؤولون ووزراء في حكومة بشر الخصاونة، اعتادوا على الحديث بأسلوب بعيد عن كل البعد عما هو مفيد للاردنيين بالمستوى الاول، فالاولى على وزيرة الطاقة ان تبدأ بتنفيذ استراتيجية الطاقة لسنة (2020 – 2030)، كما وردت في موازنة 2021.
الدكتور بشر الخصاونة، حان الوقت لوقف تصريحات وزيرة الطاقة، وضبط كافة التصريحات الصادرة عن وزراء ومسؤولين، وعدم الاستخفاف بعقول الاردنيين، والتطرق لما يفيد المصلحة العامة.