غطاسون ينفذون حملة لتنظيف جوف البحر في العقبة

18 مايو 2022
غطاسون ينفذون حملة لتنظيف جوف البحر في العقبة

وطنا اليوم:انطلقت على شواطئ العقبة، حملة لتنظيف جوف البحر في مواقع عدة، بتنظيم من جمعية الغوص في العقبة وبمشاركة أكثر من 40 غطاسا.
وجمع الغطاسون الذين يمثلون 20 مركزا للغوص، نحو طنين من النفايات البحرية في الحملة التي جرت في 20 موقعا للغوص في خليج العقبة.
وتركز حملة النظافة على مواقع الغوص الأكثر زيارة كالمتحف العسكري والباخرة والدبابة، خاصة بعد عطلة عيد الفطر السعيد التي تميزت بقدوم الآلاف من الزوار والسياح إلى المدينة البحرية.
وجرى جمع النفايات البحرية في مناطق عدة على الشاطئ الجنوبي، ثم وضعت في أكياس خاصة، لنقلها إلى مكب النفايات، وفق الطرق والمواصفات البيئية العالمية، وشملت الملوثات وهي من البلاستيك أو “الكاوتشوك” مثل إطارات السيارات والشاحنات والأكياس والبالونات، وبقايا ما تستعمله القطع البحرية من حبال السفن وشباك الصيد والعبوات البلاستيكية والزجاجية وأعقاب السجائر، وما تلقيه بعض السفن من مواد صلبة وسائلة.
ودعت جمعية العقبة للغوص إلى ضرورة الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي البحري في العقبة، والتوقف عن رمي المخلفات في المياه البحرية، حماية لبيئة الخليج، ولما يتفرد به من جماليات، كالكنوز المرجانية ومواقع الغوص