الغرايبة يُعلق على اغتيال ابوعاقلة: العين بالعين والسن بالسن

13 مايو 2022
الغرايبة يُعلق على اغتيال ابوعاقلة: العين بالعين والسن بالسن

 

وطنا اليوم – علق رئيس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور إرحيل الغرايبة على اغتيال قوات الاحتلال الاسرائيلي الصحفية شيرين ابوعاقلة ، وقال الغرايبة في منشور له على حسابه عبر فيسبوك:

أعتقد أن هناك قرارا بالإعدام الميداني قد تم اتخاذه من أعلى المستويات في قيادة الاحتلال للإعلامية المعروفة شيرين أبو عاقلة.. وقد تم تنفيذ الحكم من خلال قناص محترف يعرف هوية الهدف معرفة قاطعة لا تحتمل الشك…
ويبدو أن القرار تم دراسته مسبقا من حيث الإيجابيات والسلبيات وتم ترجيح تنفيذ الاغتيال بكل تأكيد… كما تم دراسة كيفية معالجة الحدث إعلاميا وسياسيا بشكل مسبق..
واضاف الغرايبة لقد تم تنفيذ قرارات بالاغتيال على أعلى المستويات القيادية سابقا بحق شخصيات معروفة.. وتم تجاوز الحدث في كل مرة ونسيان الأمر بعد برهة من الوقت.. ولن يكون هناك أي توقعات تذكر من إجراء تحقيق او غيره من أي جهة ولن يصل التحقيق لأي نتيجة إيجابية بكل يقين… والتاريخ يشهد على ذلك بشكل متواتر.. ولن تنفع جنسيتها الأمريكية شيئا… والتواطؤ الأمريكي مع جرائم الاحتلال مضمونة سلفا… وليس هناك ما يشير الى أي تغير في الموقف الأمريكي بغض النظر عن بشاعة الجريمة..
الحل والمعالجة لهذا الشأن يتمثل بمسار واحد فقط لاغير : هو أن نكون أقوياء على الصعيد الفلسطيني والعربي،
وأن نملك القدرة على معاقبة الجاني والأخذ بالثأر دون انتظار أي مكرمة من أي طرف خارجي…
… العين بالعين والسن بالسن… والبادىء أظلم…..