حزب الكرامة ” تحت التاسيس ” يدين اغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة ويدعو لمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة النكراء

الحزب يؤكد ضرورة محاسبة القتلة وفتح تحقيق دولي فوري وشفاف لمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة النكراء

12 مايو 2022
حزب الكرامة ” تحت التاسيس ” يدين اغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة ويدعو لمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة النكراء

وطنا اليوم – دان حزب الكرامة تحت التأسيس بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في جنين المحتلة أثناء تأديتها عملها الصحفي مطالبا الحزب بمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة النكراء .
وفيما يلي نص البيان :
تلقينا في حزب الكرامة تحت التاسيس بألم شديد وصدمة بالغة نبأ اقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على اغتيال الصحفية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة أثناء قيامها بواجبها المهني في جنين المحتلة يوم امس الاربعاء.
وأننا في حزب الكرامة إذ نعبر عن ادانتنا الشديدة لهذه الجريمة النكراء التي استهدفت حياة الصحفية شيرين ابو عاقلة نرى فيها محاولات إسرائيلية بائسة لإسكات الصحفيين عن نقل الحقائق والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد أهلنا واشقائنا في فلسطين والأراضي الفلسطينية المحتلة.
ونؤكد على ضرورة محاسبة القتلة، وفتح تحقيق دولي فوري وشفاف لمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة النكراء ، والتي تشكل ايضا انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني ، ولكافة الأعراف الدولية، وتعد خرقاً واضحا للحريات الصحفية والإعلامية .
واننا في حزب الكرامة إذ نتقدم بتعازينا الحارة لذوي المرحومة شهيدة الواجب والكلمة ابو عاقلة وللأهل في فلسطين المحتلة، لنتمنى لزميلها علي السمودي الشفاء العاجل.

ونؤكد اننا في حزب الكرامة تحت التاسيس دعمنا الكامل لكامل حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وفي اقامة دولته المستقلة على أراضيه ونثمن بهذا الصدد الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على كافة الصعد العربية والاقليمية والدولية لدعم وتثبيت الحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
كما نثمن الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها والتصدي بكل شجاعة لمحاولات اسرائيل لتغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس والمقدسات فيها .
عاشت فلسطين حرة عربية .
والرحمة والخلود للشهداء الأبرار.
وعاش الاردن وطنا عزيزا شامخا .

أعضاء الهيئة المركزية لحزب الكرامة ” تحت التأسيس “.

١. ايمن محمود عبدالله ابو هنيه
٢. عيسى طعيمه عيسى نفاع
٣. السيده روان حنا سالم الربضي
٤. حسين خلف فليح قطيشات
٥. اشرف عبد الرحمن الحميدي
٦. سليمان يوسف صالح الطراونه
٧. هادي عبد الفتاح علي المحاسنه
٨.عبد القادر سليمان الازايده
٩. راتب قاسم فريج الرواشده
١٠. مشهور عبد السلام خلف قطيشات
١١. وائل شفيق يعقوب عجيلات