مبادرة تساند تنفذ فعاليات كسوة العيد وافطار رمضاني بالتعاون مع هيئة شباب ملكا

24 أبريل 2022
مبادرة تساند تنفذ فعاليات كسوة العيد وافطار رمضاني بالتعاون مع هيئة شباب ملكا

وطنا اليوم_محمد ملكاوي_بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك , اطلقت مبادرة “تساند” للعمل الاجتماعي حملة كسوة العيد , وذلك لعدد من ألاطفال الايتام والفئات المتعففة و بالتعاون والتنسيق مع الناشطة مرام الخطيب و هيئة شباب ملكا حيث قامت من خلال فعاليات نشاط ( عطف ) بتأمين ٥٠ طفل يتيم وفقير من خلال هيئة شباب ملكا الكائنة في محافظة إربد بشراء ملابس العيد لهم والعمل على تأمين الإفطار أيضاً.

وتركت الفعاليات الاخيرة أثر جيد في إدخال السرور إلى قلوب الأطفال وتأتي هذه الحملة كسابقاتها من الحملات في اطار برنامج الأعمال الخيرية والمسؤولية الاجتماعية لمبادرة “تساند”، والتي نفذت وتنفذ عدة حملات في شتى مدن المملكة، وتستهدف كافة فئات المجتمع بشكل عام، والشباب، والمرأة، والطفل، بشكل خاص.

من جهته قال مؤسسة مبادرة “تساند” الاستاذة علياء محمد خضر إن فرحة العيد تتجلى فقط في وجوه هؤلاء الأطفال ورسم الابتسامة على وجوههم، “مبينة إن المبادرة تعمل بشكل دؤوب وجاد من أجل سد ولو جزء بسيط من الاعباء الموكلة على عاتق أبناء المجتمع الأردني.

وأضافة الاستاذة علياء، أن مبادرة “تساند” مستمرة في تقديم يد العون والمساعدة لكل محتاج وفي كافة ارجاء المملكة، وكذلك نشر الخير والأولفة والمحبة بين أبناء شعبنا الواحد.

، وأكدت علياء أن مبادرة “تساند” تسعى دائماً لتقديم كل الخير في الأردن الحبيب، وهي عبارة عن جسر من المحبة بين أبناء الوطن في الاغتراب، وبين أبناء الوطن في الداخل.

وأكد العمري، أن المبادرة بكل إمكانيتها مسخرة لخدمة أبناء الوطن في كافة القرى والمحافظات، واستجابة لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بضرورة تكافل كافة الجهود لخدمة المواطن الاردني وخاصة بعد الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي مر بها الجميع؛ بسبب جائحة كورونا.

واضافة علياء أن حملة وفعاليات “كسوة العيد” التي تستهدف الأطفال الايتام والفئات الاشد فقراً، “من أكثر الحملات المحببة لديها لأنها تشاهد فرحة وبهجة العيد في عيون هؤلاء الأطفال”.


وتأسست مبادرة تساند عام 2018 ،وهي مبادرة تطوعية مكونة من جهود شبابية اجتمعت لنشر ثقافة التطوع .

وكان ابرز اهدافها :
نثر بذور التطوع بين فئات المجتمع، والعمل على سقيها بتكاتف الجهود، وصولاً إلى مجتمع متوادّ ومتحابّ.

وتمكنت مبادرة تساند من زيارة لإحدى المراكز الخاصّة في مدية جرش ( روابي جرش )
و توزيع طرود الخير على مدار ٤ أعوام في شهر رمضان
بالإضافة الى حفر ( بئر تساند ) في منطقة بنغلادش – حاجي .
وقامت مبادرة” تساند ” من توزيع الأضاحي على الفقراء والمحتاجين وعمل حملة ( ويطعمون الطعام ) المعنية بتوفير الطعام للأسر العفيفة في شهر رمضان .