أسهم سوق عمان تعزو ارتفاع سهم الفوسفات لهذه الأسباب

16 أبريل 2022
أسهم سوق عمان تعزو ارتفاع سهم الفوسفات لهذه الأسباب

وطنا اليوم- خاص- في إدراج على صفحة أسهم سوق عمان على منصة فيسبوك التي تضم نخبة من الاقتصاديين والمهتمين بين متخصصون الأسباب الحقيقية التي تقف وراء صعود  سهم الفوسفات في الأسواق المالية.

قال خبراء ان ارتفاع سهم الفوسفات في السوق المالي نتج عن تحقيق أرباح صافية فاقت التوقعات إذ بلغت 335 مليون دينار صافي للعام 2021 إضافة الى ضبط  تكاليف الإنتاج وتوفير مبلغ تجاوز 90 مليون دينار وضبط الترهل؛ مما عزز من قدرات الشركة، وأضاف متخصصون في إدراجهم على الصفحة ان الافصاحات التي تقوم بها إدارة الشركة عززت الثقة لدى المستثمرين، كما  أوضح في الادراج ان زيادة الطلب على الخام والاسمدة عالميا وما يتطلب من متابعة حثيثة من إدارة الشركة لتقوم لجنة التسعير بالتسعير شهريا لسرعة الصعود السعري.

 وبين خبراء ان صعود سهم الشركة عززه التوقعات القوية الأرباح في الربع الأول والثاني للعام 2022، وزيادة التوقعات برفع رأسمال الشركة.

واكد متخصصون  إن الاقبال على الاستثمار بسبب جودة المؤشرات عزز بشكل حقيقي صعود السهم وتحقيقه مكاسب كبيرة، ان توجه الشركة لعقد اتفاقيات لإنشاء مصانع اسمدة في مواقع انتاج خام الفوسفات مع جهات اجنبية اعطى ثقة زائدة في احتفاظ السهم بصعوده وزيادة التنبؤ بتحقيق مزيدا من الأرباح.

واجمع الخبراء على ان ما تتمتع به إدارة الشركة بقيادة الدكتور محمد الذنيبات من جرأة وشفافية ووضوح واستشراف للمستقبل قائم على دراسات علمية منهجية انتقل بالشركة الى النجاح وتحقيق الفرص ورفد الاقتصاد  الوطني والانفتاح على الأسواق العالمية وإدراج سهم الفوسفات في اهم الأسواق العالمية.