بنك القاهرة عمان

جامعة فيلادلفيا تكرم المشاركين في مسابقة السرد القصصي الرقمي‎‎

13 أبريل 2022
جامعة فيلادلفيا تكرم المشاركين في مسابقة السرد القصصي الرقمي‎‎

وطنا اليوم:تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم كرمت جامعة فيلادلفيا المشاركين في مسابقة السرد القصصي الرقمي (Digital Storytelling Contest)  ضمن مشروع المفوضية الأوروبية(MED2laH)  مع 12 مؤسسة تعليمية عالمية. حيث تمت دعوة الطلبة المهتمين بإعداد قصة رقمية للمشاركة في المسابقة من خلال تقديم فيديو رقمي قصير بعد تدريبهم على تطوير السيناريوهات أوالبرامج لتمكينهم من اعداد فيديو رقمي، وذلك بإشراف فريق من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة.

وتعكس هذه المشاركة اهتمام جامعة فيلادلفيا بالبعد الدولي في مؤسسات التعليم العالي بهدف تثقيف الطلبة وزيادة وعيهم بهذا الجانب ودعم التفكير الإبداعي لديهم. وقد شارك في المسابقة 37 من طلبة الجامعة، قدم 23 منهم فيديو رقمي قصير لمدة لا تزيد عن 3 دقائق. وبعد تدريب الطلبة على تصميم الفيديوهات ومتابعة إنجازهم، قامت لجنة التحكيم المكونة من أربعة أعضاء بتقييم أعمال الطلبة بشفافية عالية وحسب معايير وضعتها اللجنة المنسقة للمشروع وقد حصل كل من الطلبة: يارا شحاده أبو دعابس ، دانا محمود السويلميين ، ليناهاني طه ،عائشة القطاونة والطالبة علا يوسف على المراكز الخمس الأولى على التوالي ويأتي ذلك تقديراً لجهودهم ولمشاركتهم في المسابقة حيث وزع رئيس الجامعة الشهادات التقديرية والهدايا على الطلبة الفائزين والمدربين. 

ومن الجدير بالذكر أن الطلبة الثلاثة الأوائل سيشاركون في لقاء في الجامعة الأوروبية المتوسطية في سلوفينيا ولمدة اسبوعين خلال شهر حزيران القادم.  

حضر الحفل كل من الأستاذ الدكتور خالد السرطاوي نائب رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عصام نجيب عميد التطوير والتعلم عن بعد والأستاذ الدكتور عمر داوود عميد البحث العلمي ومدير مكتب المشاريع الدولية. 

IMG 6503 1 - وطنا نيوز