الغذاء والدواء : لا يوجد شوكولاته تحتوي بكتيريا السالمونيلا بالاسواق الاردنية

6 أبريل 2022
الغذاء والدواء : لا يوجد شوكولاته تحتوي بكتيريا السالمونيلا بالاسواق الاردنية

وطنا اليوم_قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات ، ان جميع المصانع لديها تشغيلات في تاريخ الانتهاء والصنع .

وبين انه تبين بعد التحليل والدراسة ان هناك تشغيلتين فقط لهذا المنتج تم سحبها بسبب بكتيريا السالمونيلا وهي بتاريخ 11/7/20022 ، وتاريخ 7/10/20022 .

واشار ان المؤسسة قامت بدراسة الارساليات التي تم ورودها للمملكة مؤخراً مؤكداً ان التشغيليتين لم يتم ضبطهما بالاردن ، مبينا انه تم اخذ عينات من السوق وهي قيد التحليل في حال كانت ملوثة بالجرثومة ولغاية الان المادة الموجودة في الاسواق الاردنية خالية من الجرثومة .

واكد مهيدات ان مادة الشوكولاته الموجودة في المملكة خالية من بكتيريا السالمونيلا ، مشيراً ان المؤسسة متابعة للامر على مدار الساعة .

ويأتي ذلك بعد ان قامت السلطات الصحية البريطانية الثلاثاء لوكالة فرانس برس رصد 63 إصابة بالسلمونيلا على الأراضي البريطانية.

وفي فرنسا، أعلن المركز الوطني المرجعي لمرض السلمونيلا في معهد باستور تسجيل 21 إصابة بهذه البكتيريا، تعود 15 منها لأشخاص تناولوا منتجات “كيندر” المذكورة، وفق الهيئة الصحية الفرنسية العامة. ويبلغ معدل أعمار المصابين أربع سنوات