مطالبات بإزالة “دواوير” وحل مشكلة الازدحامات والحفر في محافظة اربد

2 أبريل 2022
مطالبات بإزالة “دواوير” وحل مشكلة الازدحامات والحفر في محافظة اربد

وطنا اليوم_ محمد ملكاوي_طالب مواطنون بازالة العديد من الدواوير الموجودة في محافظة اربد، والتي تسبب بازدحامات مرورية خانقة للسائقين والمشاة على حد سواء ولا معنى لوجودها وبقاءها، وايجاد حلول بديلة لحل تلك الأزمات التي لاتنتهي، خاصة وان بعضها تستمر احيانا لاكثر من نصف ساعة والمركبات عالقة دون حركة بسبب اغلاق بعضها بحواجز اسمنتيه.

واشتكى المواطنين من وجود بعض الدواوير في مناطق حيوية وتسبب الإزدحام طيلة أيام الأسبوع نتيجة وجودها، مما يتسبب لهم نتيجة هذه الازمات الى التأخر عن عملهم ومواعيدهم المهمة ، مما اصبح يتوجب على البعض الخروج من منزله في وقت مبكر للوصول الى وجهتة في الموعد المحدد ويستغرب البعض من جدوى وجود الدواوير بكثرة في مناطق حيوية لاتحتاج لوجودها.

واصبح من الضروري ايجاد حلول اخرى للأزمة من قبل بلدية اربد الكبرى لما تسببه من من إزدحامات وحوادث وإختناقات مرورية وما تولده من عصبية وإنزعاج لدى السائقين نظرا لطول فترة الانتظار خصوصاً مع اقتراب بدء شهر رمضان المبارك ،وقد تشهد الشوارع العديد من حالات القيادة بطريقة متهورة تؤدي لوقوع الحوادث .

ويتمنى المواطنين من وجود خطة لدى بلدية اربد الكبرى بالتعاون مع الامن العام خلال شهر رمضان للحد من الازدحامات المرورية، و خاصة خلال شهر رمضان المبارك .