وزير النقل يؤكد أهمية الربط السككي بين الأردن والسعودية

29 مارس 2022
وزير النقل يؤكد أهمية الربط السككي بين الأردن والسعودية

وطنا اليوم:بحث وزير النقل، وجيه عزايزة، مع نظيره السعودي صالح بن ناصر الجاسر، في عمّان، الاثنين تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وعدة موضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها المشاريع التي تعكف وزارة النقل الاردنية على تنفيذها.
واشاد عزايزة، بالعلاقات والرابط المشتركة بين البلدين بفضل القيادتين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.
واتفق الجانبان على أهمية التعاون المشترك بكافة انماط النقل والعمل على حل كافة المشاكل والمعيقات التي قد تواجه هذه الانماط وبالسرعة الممكنة مواكبا كافة التطورات التكنولوجية والتحول نحو استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، تماشياً مع التطور العالمي بمجال النقل.
واطلع عزايزة الوزير السعودي على اهم المشاريع التي تعكف الوزارة على تنفيذها خصوصا في المجال السككي وضرورة العمل على سرعة الربط بين البلدين لما له من اهمية لكلا البلدين وزيادة اواصر المصالح المشتركة وتوحيد الرؤى خدما لمواطني البلدين.
وزير النقل السعودي، أشاد، بمواقف الأردن، كما نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين لجالة الملك، مؤكداً عمق العلاقة التاريخية بين البلدين.
ودعا، إلى ضرورة العمل والتعاون المشترك من اجل تقديم كافة التسهيلات لتنشيط الحركة التجارية وانسياب البضائع بين البلدين.
كما دعا الجاسر، إلى ضرورة تكثيف اجتماعات اللجان المشتركة بين البلدين للعمل على ايجاد صيغ مشتركة تخدم الاقتصاد وتسهيل الحركة التجارية بين الطرفين.
وحضر الاجتماع امين عام وزارة النقل، وسام التهتموني، ووكيل وزارة النقل السعودي منصور التركي، والسفير السعودي في الأردن نايف بن بندر السديري، ومدير الهيئة العامة للنقل السعودي رميح بن محمد الرميح