فعل الفاحشة بـ3 نساء .. بيان رسمي بعد إعدام سعودي في مكة

28 مارس 2022
فعل الفاحشة بـ3 نساء .. بيان رسمي بعد إعدام سعودي في مكة

وطنا اليوم:أصدرت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، بياناً بشأن تنفيذ حكم الإعدام بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة، بعد إدانته بتهم عدة.
وحسب البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد أقدم زياد بن أحمد بن لافي الحربي، سعودي الجنسية، على فعل الفاحشة بالقوة بثلاث نساء، وسلب ما معهن، وصدم سيارة شخص، وسلب جواله ومبلغ مالي منه، وتعاطي الحشيش المخدر وأقراص الإمفيتامين المخدر.
وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية، وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه و الحكم بقتله تعزيراً.
وأضاف البيان: “أيد الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً..”.
وأكدت وزارة الداخلية على “حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره”.
وقبل أيام أعلنت السلطات السعودية، تنفيذ حكم الإعدام في يوم واحد بحق 81 شخصا أدينوا بجرائم مرتبطة “بالإرهاب”، وهو عدد يتجاوز إجمالي حالات الإعدام في العام السابق وشملت 69 شخصا.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلا عن بيان لوزارة الداخلية أن المتهمين منتمون “لتنظيم داعش والقاعدة والحوثي الإرهابية، وتنظيمات إرهابية أخرى معادية للمملكة”