إعلام الزرقاء تناقش أبحاثًا حول أثار جائحة كورونا وتأثيرها

25 مارس 2022
إعلام الزرقاء تناقش أبحاثًا حول أثار جائحة كورونا وتأثيرها

وطنا اليوم – إسلام عزام 

ناقش أكاديميو كلية الإعلام في جامعة الزرقاء أبحاثهم الإعلامية بالتعاون مع جامعة النجاح الفلسطينية وجامعة الشرق الأوسط حول دور الإعلام في ظل انتشار جائحة كورونا.

وأكد الأستاذ فائق حجازين مدير عام وكالة الأنباء الأردنية أن دور الإعلام في ظل انتشار الجائحة كان فاعلًا وأثبت قدراته برغم الضغوطات النفسية التي تعرض لها آنذاك.

وأشار الدكتور أمجد صفوري عميد كلية الإعلام في جامعة الزرقاء أن هذا المؤتمر الأول من نوعه بالتعاون مع أكادميين جامعة النجاح في دولة فلسطين الشقيقة.

وحملت الأبحاث رسائلًا هامة على مختلف الاتجاهات، فقد عاين الأكاديميون العديد من وجهات النظر الطلابية حفاظًا على استمرارية العملية التعليمية بالشكل الصحيح.

وتناولت الأبحاث أبرز المسميات الإعلامية الجديدة ومنها: فاعلية الإتصال الرقمي في ظل الجائحة، كيفية التعامل مع الأخبار المضللة والشائعات أثناء انتشار الجائحة، وجهة نظر طلاب الجامعات الأردنية عن دور برنامج صوت المملكة في التوعية المجتمعية، وهل نظرية الرصاصة كانت قابلة للتطبيق أثناء الجائحة؟

واختتم المؤتمر بمناقشة العديد من الأبحاث الإعلامية من جامعة النجاح الفلسطينية وجامعة الشرق الأوسط حول درجة اعتماد الشباب الجامعي على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل تفشي الوباء، وكمية الضغط الذي يتعرضون له الصحفييف الفلسطينيين ضمن الصراع الفلسطيني مع الكيان الصهيوني.