الصحة تُطلق حملة وطنية للتبرع بالدم بالتعاون مع أورانج

24 مارس 2022
الصحة تُطلق حملة وطنية للتبرع بالدم بالتعاون مع أورانج

وطنا اليوم:تُطلق وزارة الصحة بالتعاون مع شركة أورانج يوم الأحد القادم حملة وطنية للتبرع بالدم، لصالح بنوك الدم في الوزارة، وذلك لدعم مرضى الثلاسيميا، والسرطان، والهيموفيليا، وأمراض الدم، والأطفال وغيرها من الحالات التي تستدعي تزويدها بالدم ومشتقاته، وذلك تحت شعار “قطرة دم تُساوي حياة”.
وقالت مديرة مديرية بنك الدم في الوزارة الدكتورة آسيا العدوان انّ الحملة ستستمر لمدة 5 أيام من الأحد الى الخميس، وسيكون مقرها الرئيسي في قرية أورنج – العبدلي، بالاضافة إلى تواجد الحملة في مديرية بنك الدم بفرعيها شرق عمان وغرب عمان، وبنوك الدم الإقليمية، وبنوك الدم في المستشفيات الحكومية في كافة محافظات المملكة.
وبينت العدوان أنّ توقيت الحملة يأتي قبل دخول شهر رمضان حيث تقل عادةً أعداد المتبرعين نتيجة الصيام.
ودعت العدوان كل شخص قادر على التبرع بالدم أن يُبادر خلال فترة الحملة بذلك، منوهة إلى أنّ أبواب بنوك الدم في وزارة الصحة مفتوحة دائماً وفي كل الأيام لاستقبال المتبرعين بشكل اعتيادي، مُعربة عن أملها أن يكون هناك إقبالا شديدا من قبل المواطنين للتبرع بالدم.
ولفتت العدوان إلى أهمية نشر الوعي المجتمعي بثقافة التبرع بالدم من حين إلى آخر، إضافة لأهميته من النواحي الجسمانية والنفسية والانسانية.
وأكدت أورانج الأردن أن المشاركة في الحملة الوطنية للتبرع بالدعم ينبع من دورها كمزود رائد ومسؤول ضمن إطار استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية، وذلك لأهمية هذه المبادرة الإنسانية التي تعمل على توفير الدم لمحتاجيه، وأشارت إلى أن الشركة تسعى للتعاون مع كافة مؤسسسات المجتمع المدني التي تجسد روح التكافل لخدمة الوطن والمجتمع المحلي