النسخة 11 من مؤتمر “نموذج الأمم المتحدة” في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

23 مارس 2022
النسخة 11 من مؤتمر “نموذج الأمم المتحدة” في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

وطنا اليوم- مندوباً عن رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، رعى نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد صبابحه افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي عشر لنادي “نموذج هيئة الأمم المتحدة”، الذي يتناول بالنقاش والمداولات قضايا إنسانية وسياسية واقتصادية وصحية واجتماعية وثقافية هتحاكي ما يدور في أروقة الأمم المتحدة.
وتركز نقاشات المؤتمر في نسخته لهذا العام، التي يشارك فيها 170 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات والمدارس من داخل وخارج المملكة على موضوعات إنسانية مهمة بعد استيقاظ وتعافي العالم  من آثار جائحة كورونا التي أحكمت سيطرتها على مجريات أحداثه خلال العامين الماضيين.
وأكد صبابحه على أهمية الأنشطة اللامنهجية التي توفرها الجامعة مشيدا بالمؤتمر والقائمين عليه مؤكدا أنه يثري الطلبة ويكسبهم مهارات التحدث أمام الجمهور والمناقشة والكتابة، ويدربهم على التفكير الناقد، والجدل والعمل الجماعي، والقيادة والنظر بعين المسؤولية إلى قضايا العالم الراهنة.
وأضاف صبابحه أن الحاجة باتت ملحة بشكل فعلي لعقد مثل هذا المؤتمر بشكله العالمي لمناقشة القضايا التي تواجه الإنسانية وتقديم حلول تساهم في جعل الحياة أفضل.
ومن جانبه شكر عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم الجهات الداعمة للمؤتمر والقائمين عليه والمشاركين فيه مؤكداً أن فعاليات المؤتمر تشكّل فرصة بناءة للحوار والفكر وتبادل الخبرات والمعرفة.
كما واستعرضت خريجة الجامعة ليان الصالحي، مؤسسة النادي، كيف أنشاته برفقة زملائها قبل 11 عاما، مشيدة بدعم صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، ورعايتها للمؤتمر الأول ودعم رئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة.
كما وأشار رئيس المؤتمر الطالب أوس المصري إن المؤتمر ينادي بالوحدة الإنسانية والسلام العالمي منوها إلى المهارات التي اكتسبها من خلال النقاشات والعمل بروح الفريق الواحد والقيادة.
وستعقد على هامش المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام جلسات تتناول عدة موضوعات من أبرزها، حكومة طالبان في أفغانستان، والوضع في اليمن، والأزمة الإنسانية في سوريا، وحقوق الإنسان، والوضع في منطقة تيغراي الأثيوبية، وفي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، والصراع الأوكراني الروسي.