الداخلية: رصد فيديوهات لإطلاق عيارات نارية وسيتم القبض على المخالفين

23 مارس 2022
الداخلية: رصد فيديوهات لإطلاق عيارات نارية وسيتم القبض على المخالفين

وطنا اليوم:أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية طارق المجالي، أنه لن يتم اغلاق أي قضية اطلاق عيارات نارية إلا بعد إلقاء القبض على مطلق العيار الناري وضبط السلاح المستخدم.
وقال المجالي الأربعاء، إنه لم يتم تسجيل أي مخالفة أثرت على العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن بعض المناطق شهدت إحتكاكا بين أنصار مرشحين خارج مراكز الاقتراع.
وبين أن محافظ العاصمة أوقف 10 أشخاص من انصار مرشحين، منهم 6 أشخاص اداريين، و4 أحداث تم تحويلهم إلى محكمة الأحداث، لافتا إلى أنه لم يتم تسجيل أي مخالفات تذكر في إقليم الجنوب والشمال.
“وكان معروف لدى الوزارة المناطق الساخنة، حيث تم تعزيز القوى الأمنية المناسبة فيها، تجنبا لحدوث أي عوائق تؤثر على سير العملية الانتخابية، وفق المجالي الذي أكد أنه بعد ظهور النتائج الأولية شهدت بعض المناطق تجاوزات وتم رصد فيديوهات لإطلاق عيارات نارية وسيتم القاء القبض على مطلقيها.
وشدد على أن الأشخاص الذين اطلقوا عيارات نارية سيتم ملاحقتهم من قبل الأجهزة الأمنية ومن ثم تحويلهم للحكام الإداري لاجراء اللازم وفق الأصول.
المجالي قال إن العملية الانتخابية بالمجمل جرت وفقا لما هو مخطط له، والاحداث التي وقعت تعاملت معها الأجهزة الأمنية بشكل فوري